أوباما يتسلم رسالة من روحاني ويرفض الكشف عن محتواها

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-03-2015 الساعة 11:14
واشنطن - الخليج أونلاين


أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تسلم رسالة من نظيره الإيراني حسن روحاني تتعلق بالمفاوضات النووية، رافضاً بيان محتواها.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، الجمعة: "نؤكد أن هنالك رسالة موجهة من قبل الرئيس (حسن) روحاني إلى الرئيس (أوباما)، قد تم إيصالها إلى الفريق الأمريكي المفاوض، أستطيع أن أؤكد أن الرسالة قد تم استلامها من قبل الفريق الأمريكي المفاوض في سويسرا".

ورفض إيرنست كشف محتوى الرسالة أمام وسائل الإعلام، إلا أنه أكد أن أوباما وطاقم البيت الأبيض على اطلاع بمحتوياتها، مشدداً على أن "مجموعة 5+1 متحدة، وتتحدث بصوت واحد".

واستأنف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونظيره الأمريكي، جون كيري، في وقت سابق من يوم الجمعة، جولة جديدة من المفاوضات في مدينة لوزان السويسرية، للتوصل إلى اتفاق إطار حول الملف النووي الإيراني في جولة تستمر حتى نهاية شهر مارس/ آذار الجاري، بهدف التوصل إلى اتفاق إطار يمهد الطريق أمام إبرام اتفاق نهائي خلال مدى زمني لا يتجاوز نهاية يوليو/تموز 2015.

وتقود المفاوضات مع إيران، دول مجموعة (5+1)، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين) بالإضافة إلى ألمانيا.

مكة المكرمة