أوباما يرسل نحو 50 عنصراً من القوات الخاصة لدعم أكراد سوريا

أجاز أوباما نشر القوات الخاصة في شمال سوريا لمواجهة عناصر تنظيم الدولة

أجاز أوباما نشر القوات الخاصة في شمال سوريا لمواجهة عناصر تنظيم الدولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-10-2015 الساعة 18:17
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلن مسؤول أمريكي، الجمعة، لوكالة فرانس برس، أن الولايات المتحدة سترسل "أقل من 50" عنصراً من القوات الخاصة إلى شمال سوريا؛ للمشاركة ميدانياً في جهود الحرب ضد تنظيم "الدولة".

وقال المسؤول الكبير في الإدارة الأمريكية: إن "الرئيس (باراك أوباما) أجاز نشر عدد محدود من قوات العمليات الخاصة الأمريكية في شمال سوريا"، مشيراً إلى أن العدد سيكون "أقل من 50" عسكرياً.

وستنتشر القوات الأمريكية الخاصة، بهدف مساعدة الأكراد المحليين والقوات العربية لوجستياً لقتال تنظيم الدولة، للمساعدة في العمليات البرية بالتنسيق مع قوات التحالف الذي تقوده واشنطن، بحسب مصدر رسمي تحدث لقناة سي إن إن الأمريكية.

وأضاف المصدر أن واشنطن سترسل أيضاً طائرات A10، وF15، إلى قاعدة إنجيرليك العسكرية التركية، مؤكداً أن واشنطن تسعى إلى تشكيل قوات خاصة بالعراق لدعم الجهود الأمريكية في استهداف عناصر تنظيم الدولة.

ويأتي هذا القرار الأمريكي بعد شهر من بدء التدخل الجوي الروسي في سوريا، الذي تقول موسكو إنه يستهدف مواقع تنظيم الدولة، لكن المعارضة والأهالي وأطرافاً دولية كشفت أن معظم الغارات الروسية تستهدف فصائل الجيش الحر والمدنيين القاطنين في مناطق خاضعة لسيطرتها.

مكة المكرمة