أوباما ينتظر مقتل ألف فلسطيني لوقف القتال

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-07-2014 الساعة 16:04
واشنطن - الخليج أونلاين


فيما اعتبره المتابعون ضوءاً أخضر لتصعيد العدوان، ووضعه في إطار جدول زمني محدد؛ قال مصدر كبير في الإدارة الأمريكية: إنه إذا بلغ عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة ألف شخص، حينئذ سيطالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجانب الإسرائيلي بوقف إطلاق النار فوراً.

وأضاف المصدر في حديث مع الإذاعة العبرية، اليوم السبت، أن أوباما وقف إلى جانب إسرائيل فور بدء العملية العسكرية في قطاع غزة، وأيد حقها في الدفاع عن النفس، مشيراً إلى أن أوباما حضر هذا الأسبوع مأدبة إفطار بمشاركة رؤساء الجالية الإسلامية في الولايات المتحدة، ولم يتوان في الدفاع عن إسرائيل رغم تعرضه لانتقادات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن عمليته العسكرية البرية ضد قطاع غزة، مساء الخميس الماضي (17/ 7)، من أجل تنفيذ ما قال إنها عملية لضرب الأنفاق التي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية، كما شن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس الماضي، توغلاً برياً محدوداً فيه.

وبلغ إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العملية العسكرية 333 شهيداً و2385 مصاباً، منهم 78 طفلاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مكة المكرمة