أوروبا تدعو الأطراف اليمنية لاستئناف المفاوضات دون شروط

يسعى المجتمع الدولي إلى تسوية سلمية للأزمة اليمنية الراهنة

يسعى المجتمع الدولي إلى تسوية سلمية للأزمة اليمنية الراهنة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-10-2015 الساعة 07:55
صنعاء - الخليج أونلاين


أعلن الاتحاد الأوروبي دعمه الكامل لجهود الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمبعوث الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لاستئناف مفاوضات سياسية شاملة بين الأطراف اليمنية، وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن 2140 و2216.

وفي بيان صادر عن بعثته بصنعاء، الاثنين، دعا الاتحاد الأوروبي كافة الأطراف للانخراط في المفاوضات دون شروط مسبقة وبنوايا مخلصة، معتبراً أن"تنفيذ المعايير العملية لبناء الثقة، سيكون أساسياً لتسهيل العودة إلى المسار السياسي"، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

وأضاف البيان أن "هذه هي الطريقة الوحيدة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار ومعالجة الوضع الإنساني المأساوي من خلال ضمان وصول المواد الضرورية والسلع الأساسية دون عوائق، وكذلك للتعامل على نحو مستدام مع تهديد الجماعات الإرهابية".

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن دعوة الأمين العام بان كي مون لاستئناف محادثات السلام الخاصة باليمن، تُبين عزم المجتمع الدولي على التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الراهنة.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قدم الجمعة الماضية، إيجازاً لمجلس الأمن حول المحادثات القادمة الخاصة باليمن، عقب قرار الحكومة اليمنية المشاركة في المحادثات مع أطراف أخرى تشمل الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام.

مكة المكرمة