أول وزير دفاع روسي يزور قطر.. وتوقيع اتفاقية تعاون

أمير قطر ووزير دفاع روسيا

أمير قطر ووزير دفاع روسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 25-10-2017 الساعة 16:21
الدوحة - الخليج أونلاين


وقع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو مع نظيره القطري خالد العطية، اتفاقية مشتركة في مجال التعاون العسكري، وذلك على هامش الزيارة التي يجريها الوزير الروسي إلى الدوحة.

وبدأ شويغو، الأربعاء، زيارة رسمية هي الأولى من نوعها إلى قطر.

وفي وقت لاحق، استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، في مكتبه بقصر البحر، شويغو والوفد المرافق له.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون في المجال العسكري.

كما تناولت المقابلة عددا من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة الخليجية وانعكاساتها على الأمن الإقليمي، بالإضافة إلى تطورات الوضع في سوريا والجهود الدولية الساعية لوضع حد للوضع اللا إنساني لإنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق وتأمين وصول المساعدات الإنسانية له، بالإضافة إلى أهمية التوصل إلى حل سياسي للقضية السورية.

كما جرى خلال المقابلة مناقشة الوضع في ليبيا، ومساعي دولة قطر والمجتمع الدولي لإيجاد حلول عاجلة لأزمات المنطقة من خلال إرساء الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن ممثلي الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني (روس أبورون إكسبورت)، ووزارة الدفاع القطرية، وقعوا على اتفاق إطاري في مجال التعاون العسكري.

اقرأ أيضاً :

الدوحة تعتزم نقل تكنولوجيا دفاعية روسية إلى قطر

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت إنه من المتوقع أن يتم خلالها توقيع اتفاقية حكومية للتعاون العسكري-التقني.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف: "خلال اللقاء مع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية سيتم بحث مسائل التعاون العسكري والعسكري-التقني".

وفي أغسطس الماضي، قال وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، إن بلاده مهتمة بأنظمة الدفاع الجوي الروسية، وإنهم يريدون نقل تكنولوجيا صناعة تلك الأنظمة إلى قطر.

مكة المكرمة