أوّل رسالة من نوعها.. سليماني لترامب: مستعدّون لقتالكم

سليماني لترامب: نحن قريبون منك في مكان لا تتصوره أبداً
الرابط المختصرhttp://cli.re/gD5E2N

جاء التصنيف ضمن قائمة مشتركة للدول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-07-2018 الساعة 17:47
طهران - الخليج أونلاين

حذر قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من مواجهة محتملة بين القوات الأمريكية وقوات فيلق القدس التي يقودها، في أول رسالة تهديد من نوعها. 

وقال سليماني، اليوم الخميس: "إن البحر الأحمر لم يعد آمناً مع وجود القوات الأمريكية في المنطقة"، بحسب ما نقلته قناة العالم التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالعربية.

وأضاف سليماني موجّهاً حديثه لترامب: "أنا ندّكم، وقوّات قدسي هي أنداد لكم. أنا أقول لكم يا سيد ترامب المقامر، أقول لك اعلم أنّه في اللحظة التي أنت فيها عاجز عن التفكير نحن قريبون منك في مكان لا تتصوّره أبداً".

وتابع يقول: "نحن شعب الشهادة، وقد خبرنا أحداثاً كثيرة، تعال (يا ترامب) نحن بانتظارك".

واستطرد في تهديده قائلاً: نحن "عشّاق موت. وأنتم تعرفون قوّتنا في المنطقة وإمكانيّاتنا في الحرب غير المتكافئة" مردفاً بالقول: "أنتم ستبدؤون هذه الحرب لكن نهايتها نحن من سيفرضها".

والبحر الأحمر أحد أهم طرق التجارة في العالم بالنسبة إلى ناقلات النفط، وكانت مليشيا الحوثي اليمنية المدعومة من إيران استهدفت، أمس الأربعاء، ناقلتي نفط سعوديّتين في باب المندب بوابة البحر الأحمر، ما حدا بالرياض إلى إيقاف عبور سفنها من هناك.

وكان ترامب وجّه، الاثنين الماضي، تحذيراً شديد اللهجة إلى نظيره الإيراني حسن روحاني، متوعّداً إياه بتداعيات "لم يختبرها سوى قلّة عبر التاريخ".

وجاءت تغريدة ترامب رداً على تحذير أطلقه روحاني، الأحد الماضي، إلى الولايات المتحدة من "اللعب بالنار؛ لأن النزاع مع إيران سيكون أمّ المعارك".

مكة المكرمة
عاجل

الصحة الفلسطينية: استشهاد فلسطيني برصاص #الاحتلال_الإسرائيلي جنوبي الضفة الغربية المحتلة