إثر ضغوط السلطة.. التعاون الإسلامي يغلق مكتبه في غزة

يعاني قطاع غزة من الحصار منذ 11 عاماً

يعاني قطاع غزة من الحصار منذ 11 عاماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-05-2017 الساعة 08:39
غزة - الخليج أونلاين


أعلن محمد حسنة، مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامي في قطاع غزة، الأربعاء، إغلاق مكتب المنظمة بالقطاع، وتحويل صلاحياته لمكتب المنظمة في مدينة رام الله، بالضفة الغربية.

وأوضح حسنة، في بيان له، أن إغلاق مكتب المنظمة في غزة "يأتي استجابة لضغط سياسي من قبل السلطة (الفلسطينية)، وضمن سلسلة حملات التضييق التي تمارسها ضد قطاع غزة".

وأضاف: "طلبت السلطة في رام الله من بنك فلسطين تجميد الحساب البنكي (لمكتب المنظمة بقطاع غزة)، ومنع صرف الحوالات المالية حتى قبل وصول كتاب الإغلاق بشكل رسمي".

من جهته، قال السفير أحمد الرويضي، ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى السلطة الفلسطينية، لوكالة الأناضول، إنه لم يبلّغ بشيء بخصوص إغلاق مكتب المنظمة في غزة.

اقرأ أيضاً :

الاحتلال أول المتهمين.. كيف اختفت "الفكة" من قطاع غزة؟

من جانبه، قال موسى أبو مرزوق، القيادي في حماس، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "نجح ضغط السلطة في إقفال مكتب منظمة التعاون الإسلامي، الذي يقدم مساعدات لأهلنا في غزة".

واعتبر أنه "عمل لا يتسم بالإنسانية ولا الوطنية، ويُكرس الانقسام ويعمقه".

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية، رامي الحمد الله، التقى، الاثنين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، على هامش زيارة الأول إلى تركيا.

وجدير بالذكر أن السلطة الفلسطينية، ورئيسها محمود عباس، يواصلون ممارسة الضغوط على سكان غزة المحاصرين للعام الحادي عشر على التوالي، في ظل اتهامه بإغماض عينيه عن معاناة الفلسطينيين القاسية والمتفاقمة بغزة يوماً بعد يوم، والاتجاه بخُطا ثابتة نحو إعلان القطاع "إقليماً متمرداً".

الرئيس عباس لم يكتف بخطوات التصعيد التي نفذتها حكومته بتقليص نحو ثلث قيمة رواتب موظفي السلطة في غزة وإحالتهم للتقاعد المبكر، والمشاركة في تفاقم أزمة الكهرباء التي أوقفت الحياة هناك، بل أطلق من واشنطن تهديدات جديدة بعد ساعات قليلة من لقائه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 5 مايو/أيار الجاري.

وفي آخر تهديد له، توعد عباس "حماس" بما سماها "خطوات مؤلمة وغير مسبوقة إذا لم تعد عمَّا فعلته".

مكة المكرمة
عاجل

النائب الديمقراطي مالينوسكي: الكونغرس الأمريكي يمكنه إحالة اسم بن سلمان إلى الإدارة لمعاقبته وفق قانون ماغنيسكي

عاجل

وسائل إعلام روسية: فتاة تفجر نفسها قرب نقطة تفتيش في غروزني بجمهورية الشيشان