إحالة 10 بحرينيين إلى المحكمة بتهمة تنظيم جماعة إرهابية

البحرين: إحالة متهمين إلى المحكمة بتهمة تشكيل تنظيم إرهابي وإدارته

البحرين: إحالة متهمين إلى المحكمة بتهمة تشكيل تنظيم إرهابي وإدارته

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-02-2017 الساعة 18:35
المنامة- الخليج أونلاين


أحالت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين عشرة أشخاص إلى المحكمة؛ سبعة منهم محبوسون وثلاثة هاربون خارج البلاد، بتهمة تنظيم وإدارة جماعة إرهابية والانضمام إليها.

كما أدانت النيابة المجموعة بحيازة مواد مفرقعة، وأدوات تستخدم في صناعتها وأسلحة نارية؛ تنفيذاً لأغراض إرهابية، والتدريب على استعمال الأسلحة بقصد ارتكاب جرائم إرهابية في البلاد.

ونقلت وكالة أنباء البحرين، السبت، عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، قوله إن النيابة أكملت تحقيقاتها في القضية التي تعود إلى يوليو/تموز 2016، وأحالتها إلى المحكمة.

اقرأ أيضاً :

اتفاق أمريكي فرنسي على طرد إيران وحزب الله من سوريا

وكانت النيابة العامة البحرينية قد تلقت بلاغاً، في يوليو/تموز الماضي، من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية يفيد بضبط جماعة إرهابية، وأسفرت التحريات عن قيام شخص بتجنيد المتهمين بغرض ارتكاب أعمال إرهابية داخل البحرين، وعمل على تأهيلهم عسكرياً بالتنسيق مع جهات خارجية، وتمكن من إرسال بعضهم إلى العراق وإيران للتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات.

وبعد عودتهم تم تكليفهم باستلام شحنات مهربة من الأسلحة والمواد التي تستخدم في صنع المواد المتفجرة؛ بغرض الاستعداد والتجهيز لتنفيذ مخططات الجماعة، وتمكن المتهمون من استلام الأسلحة والمواد المتفجرة وأخفوها في مخازن سرية.

مكة المكرمة