إخلاء سبيل نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

الرابط المختصرhttp://cli.re/LjdZ3e
المحكمة أخلت سبيلهما بكفالة مالية

المحكمة أخلت سبيلهما بكفالة مالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-09-2018 الساعة 20:55
القاهرة - الخليج أونلاين

قرّرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، في قضية التلاعب بالبورصة، بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه (17 ألف دولار) لكلٍّ منهما.

وأفادت وسائل إعلامية مصرية بأن المحكمة وافقت على الطلب المقدّم من أبناء مبارك، وتظلّمهم على القرار حول قضيّة التلاعب بالبورصة.

ووافقت المحكمة على طلب نجلي الرئيس الأسبق، بعد أن قرّرت محكمة جنايات القاهرة، في جلسة السبت الماضي 15 سبتمبر، تأجيل النظر في القضية لجلسة 20 أكتوبر المقبل؛ لاستكمال تقرير الخبراء الذي وصفته بأنه منقوص، في الوقت الذي اعتبره الدفاع في صالح المتهمين ويُثبت براءتهم.

واتهمت النيابة المصرية جمال مبارك بالاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربّح والحصول لنفسه ولشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليوناً و628 ألفاً و646 جنيهاً، بعد أن اتّفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني المصري لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

وكانت محكمة مصرية، الأحد الماضي، أمرت بالتحفّظ على كلٍّ من علاء وجمال مبارك، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، و2 آخرين هما أيمن أحمد فتحي وياسر الملواني، وحبسهم على ذمة قضية "التلاعب بالبورصة".

وأطاحت ثورة 25 يناير 2011، بالرئيس المصري محمد حسني مبارك، وأُدخل بعدها السجن بتهم قتل المتظاهرين، وبرّأته المحكمة وأخلت سبيله، بينما دخل أبناؤه بقضايا أخرى، ومن ضمنها التلاعب بالبورصة ولاستيلاء على نحو 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

مكة المكرمة