إخوان الأردن: التحالف الدولي يهدف لتوسيع الدور الإيراني

مقر حزب جبهة العمل الإسلامي في عمّان

مقر حزب جبهة العمل الإسلامي في عمّان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-09-2014 الساعة 18:45
عمّان - الخليج أونلاين


اعتبر حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني أن الهدف الرئيسي من التحالف الدولي للحرب على الإرهاب هو "إعادة تشكيل المنطقة وفق الأجندة الأمريكية، بتوسيع الدور الإيراني ليكون شرطياً لها".

واستنكر الحزب، وهو الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، في بيان تلقى "الخليج أونلاين" نسخة منه، قيام التحالف بضرب قوى المعارضة في سوريا، والسكوت عن جرائم النظام المتكررة، بما فيها قتل المدنيين بالسلاح الكيماوي، معتبراً أن "ذلك يمثل الهجمة المنظمة على الإسلام ودعاته، وعلى طموح الشعوب العربية التواقة للحرية".

وأعلن الحزب رفضه مشاركة الأردن مع التحالف الدولي للحرب على الإرهاب، ومشاركة المملكة في الهجمات على تنظيم "الدولة"، مؤكداً "موقفه الثابت والرافض لأي تدخل أجنبي في أي شأن عربي ولأي سبب كان، والوقوف بالوقت ذاته مع الجيش في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره".

ومنذ أغسطس/ آب الماضي تقوم القوات الأمريكية بشن ضربات جوية على مواقع لتنظيم "الدولة" في العراق، وانضمت إليها فرنسا مؤخراً، وتوسعت الضربات مع انضمام دول عربية بينها الأردن باستهداف أهداف لتنظيم "الدولة" في سوريا، بالإضافة إلى جهات تصنفها واشنطن على قائمة الإرهاب.

ورأى الحزب أنه "ليس من مصلحة البلد أن يشارك الجيش في حرب خارج حدود الوطن، وأن مهمة الجيش تنحصر في الدفاع عن الوطن وسلامته"، وتابع قائلاً: "إن هذه الحرب ليست حربنا، وليس الهدف منها كما يقال محاربة الإرهاب فقط، وإلا فأين كانت الجهود الدولية عندما تم قتل 200 ألف سوري على يد النظام والميليشيات المساندة له، واضطهاد أهل السنة في العراق، والسكوت عن مجازر الانقلاب الغاشم في مصر، وقتل الآلاف من الأبرياء من أبناء غزة وهم تحت الحصار الظالم".

وكان الحزب وجه انتقادات لإيران في بيان له الاسبوع الماضي، معتبراً أن "ما جرى في اليمن من دخول للحوثيين إلى قلب العاصمة صنعاء قد تم بأدوات إيرانية"، معبراً عن رفضه لما أسماه "الدور الإيراني الجديد في المنطقة، وتدخلاته وعمله على ترسيخ نفوذه وإعادة رسم خرائط جديدة للمنطقة العربية، في ظل صمت عربي رسمي مريب".

مكة المكرمة
عاجل

رويترز: جمهوريون وديمقراطيون بمجلس الشيوخ يقدمون مشروع قانون ضد السعودية بسبب حرب اليمن ومقتل خاشقجي

عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي