إسبانيا تعتقل سيدة بتهمة تجنيد مراهقات لتنظيم "الدولة"

عدد الموقوفين في إسبانيا على خلفية تهم التعاون مع تنظيم "الدولة" تجاوز الـ40

عدد الموقوفين في إسبانيا على خلفية تهم التعاون مع تنظيم "الدولة" تجاوز الـ40

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-07-2015 الساعة 17:00
مدريد - الخليج أونلاين


أوقفت الشرطة الإسبانية، الثلاثاء، في مدينة "لانثاروتي" التابعة لجزر الكناري الإسبانية، مواطنة كانت قد اعتنقت الإسلام، بتهمة تجنيد مراهقات لمصلحة تنظيم "الدولة".

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية الإسبانية، حصلت الأناضول على نسخة عنه، ذكر أن "هذه العملية تدخل في إطار العمليات التي تجرى لمواجهة التهديدات الإرهابية".

وأشار البيان إلى أن المواطنة التي تم توقيفها متهمة بإجرائها اتصالات مباشرة مع عنصر مهم في تنظيم "الدولة"، يقيم في سوريا، وهو الذي يوفر لها إرشادات وتعليمات لتجنيد النساء وتسهيل سفرهن.

وأشار البيان إلى أن الموقوفة ضالعة في أعمال متطرفة وعمليات أخرى لتسهيل سفر نساء أخريات إلى سوريا، مبيناً "أن الشرطة الإسبانية تواصل إجراء التحقيقات لمعرفة كيف تم توظيف العديد من النساء، والتخطيط لإرسالهن إلى سوريا".

من جهتها أفادت مصادر قضائية، نقلاً عن صحيفة "الباييس"، أن الموقوفة لم تتمكن من إرسال أي شابة من الأراضي الإسبانية إلى سوريا، رغم الجهود والاتصالات التي بذلت لذلك، وأن السلطات الإسبانية ستقوم بتقديمها إلى العدالة، فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

يشار إلى أن عدد الموقوفين والمعتقلين في إسبانيا، على خلفية تهم التعاون مع تنظيم "الدولة"، قد تجاوز الـ40 موقوفاً أو معتقلاً خلال هذه السنة.

مكة المكرمة