إسرائيل: إطلاق قذيفة من غزة لأول مرة منذ بدء الهدنة.. وحماس تنفي

الكولونيل بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش

الكولونيل بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-09-2014 الساعة 20:58
القدس المحتلة- الخليج أونلاين


قال الجيش الإسرائيلي إن قذيفة هاون أطلقت من غزة على جنوب إسرائيل، الثلاثاء (09/16)، في أول هجوم منذ بدء الهدنة بين تل أبيب وغزة في 26 أغسطس/ آب، إلا أنه لم تقع إصابات، في حين نفت حركة "حماس".

وصرح الكولونيل بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش، على موقع تويتر الرسمي للجيش، أنه "لأول مرة منذ عملية الجرف الصامد تُطلق قذيفة هاون من غزة وتسقط على جنوب إسرائيل".

من جانبه، قال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن هذه هي المرة الأولى التي تسقط فيها القذائف على المستوطنات منذ إعلان وقف إطلاق النار بعد عملية "الجرف الصامد".

وعقب رئيس مجلس مستوطنات "أشكول"، حاييم يلين، على سقوط القذيفة قائلاً إنه من غير الواضح إن كان إطلاق القذيفة مقصوداً أم يأتي في إطار تدريبات الجانب الآخر، على حد تعبيره.

ومع ذلك شدد يلين على "ضرورة عدم تقبل أي إطلاق محدود للصواريخ من القطاع، وأنه سيتم الحكم على القيادة السياسية من خلال قدرتها على حماية شعبها" كما قال.

ونفى سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة "حماس" إطلاق قذيفة صاروخية من غزة. وقال لـ"الأناضول": "ليس هناك ما يشير إلى إطلاق قذيفة صاروخية من غزة، والفصائل ملتزمة باتفاق التهدئة مع إسرائيل ومعنية باستمراره".

وشنت إسرائيل عدوانا على غزة، في السابع من يوليو/ تموز الماضي، استمر لمدة 51 يومًا، وأسفر عن استشهاد 2158 فلسطينيا وإصابة، أكثر من 11 ألفا آخرين.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم 26 أغسطس/ آب الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، تنص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع غزة، بشكل متزامن، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية خلال شهر من الاتفاق، ومن أبرزها تبادل الأسرى إعادة العمل إلى ميناء ومطار غزة.

مكة المكرمة