"إسرائيل" تستبعد وقف إطلاق النار قريباً في سوريا

وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-02-2016 الساعة 16:58
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


استبعد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، موشيه يعالون، التوصل إلى وقف شامل ودائم، لإطلاق النار في سوريا، في المستقبل المنظور.

وقال يعالون، خلال زيارته، الاثنين، إلى سفينة حربية أمريكية، ترسو في ميناء حيفا، في إطار تمرين عسكري مشترك للجيشين الإسرائيلي والأمريكي: "من الصعب أن نرى وقفاً دائماً لإطلاق النار، بموافقة جميع الأطراف السورية عليه".

وأضاف، بحسب ما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة: "إن داعش ليس جزءاً من هذه العملية، وجبهة النصرة ليست جزءاً من هذه العملية، أنا لا أرى وقفاً شاملاً لإطلاق النار في المستقبل المنظور".

وتابع يعالون: "إسرائيل لا تتدخل في نزاعات المنطقة، ليس في لبنان ولا في سوريا ولا مناطق أخرى، إسرائيل تعمل من منطلق واحد، فقط وهو الدفاع عن نفسها وعن مصالحها".

ولفت يعالون في هذا الشأن، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وكلاهما تعملان في سوريا، تقران بحقنا في حرية العمل والدفاع عن مصالحنا".

وبدأ، أمس الأحد، التمرين المشترك للجيش الإسرائيلي، والقيادة الأوروبية لجيش الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يهدف إلى "تحسين التعاون والتنسيق بين الجيشين، وتعزيز الجاهزية للحماية في مواجهة الصواريخ البالستية".

وأشار بيان للجيش الإسرائيلي إلى أن التمرين يجرى في إسرائيل كل عامين، منذ عام 2001.

وأضاف البيان أنه خلال التمرين، سيشارك 1700 جندي من الجيش الأمريكي، الذين سيحاكون سيناريوات مختلفة بمحاكاة عبر الحاسوب.

مكة المكرمة