إسرائيل تستهدف غزة بقوة نارية غير مسبوقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-07-2014 الساعة 08:59
جنيف- الخليج أونلاين


أكدت إحصائية أولية نشرها المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن 501 ضربة صاروخية ليلة أمس الخميس فقط من بين 1534 قذيفة خلال أيام العدوان ضربت غزة في هجمات هي الأعنف.

وقال تقرير للمرصد الأورومتوسطي، ومقره جنيف: "إن قطاع غزة يستهدف بقوة نارية إسرائيلية غير مسبوقة منذ بدأ الصراع العربي الإسرائيلي".

وتضمن التقرير الذي نشر فجر اليوم الجمعة 2014/7/11، إحصائية أولية لحصيلة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر حتى منتصف ليل يوم الخميس، نشرتها مصادر فلسطينية رسمية.

وتعرض قطاع غزة يوم أمس الخميس إلى 501 ضربة صاروخية، تراوحت بين 96 قذيفة بحرية و341 غارة جوية و64 قذيفة مدفعية، حسب المرصد.

وازدادت الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ بدأ العملية العسكرية بشكل كبير وغير مسبوق عن العمليات السابقة لتكون الهجمات الأعنف في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، إذ بلغت حتى منتصف ليل الخميس 1534 قذيفة، وزعت بين 1088 غارة جوية، و240 قذيفة بحرية، و206 قذيفة مدفعية.

وارتكبت القوات الإسرائيلية مع بداية اليوم الثالث وفي تمام الواحدة فجراً قتلاً جماعياً بحق عائلة الحاج، أدت لمقتل 8 من أفرادها، 3 منهم من الأطفال و3 رجال وامرأتان، بعد أن قصفت منزلهم دون سابق إنذار، ومن بين القتلى مسنة بقيت تحت الردم حتى ساعات الفجر، حسب ما أورد المرصد ومصادر طبية فلسطينية.

وتستهدف القوات الإسرائيلية في العدوان الحالي منازل النشطاء، إذ أكدت الإحصائية أنه في يوم الخميس دُمر 156 منزلاً، 35 منزلاً منها دُمر بشكل كامل، ودُمر 121 آخر بشكل جزئي، وبذلك ترتفع حصيلة البيوت المهدمة منذ بدء الهجمة إلى 468 منزلاً، 88 منها بشكل كلي و380 بشكل جزئي.

ولم تسلم المساجد ودور العبادة ولا المستشفيات والفرق الطبية والصحفية من العدوان الإسرائيلي، فقد استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية يوم الخميس 3 مساجد دُمرت بشكل جزئي، ليرتفع عدد المساجد المستهدفة إلى 6، وضُرب في الأيام السابقة من الهجمة المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوبي القطاع 4 مرات ما ألحق به أضراراً مادية، كما استُهدفت سيارتا إسعاف، ومنزل الطبيب أنس رزق أبو الكاس 33 عاماً ما أدى إلى استشهاده مساء الأمس، واستُهدف صحفيّ بصاروخ أدى إلى مقتله وإصابة مرافقيه.

وقال المرصد: "إن ما ترتكبه القوات الإسرائيلية يرقى إلى مستوى جرائم الحرب" مؤكداً أنها تستخدم "القوة المميتة والاستهداف المنظم للمدنيين وممتلكاتهم، وتعمد قصف المنازل السكنية والممتلكات العامة والخاصة (..) وتصعد من استهدافها المدنيين من النساء والأطفال تحديداً، وتواصل قصف المنازل بوتيرة عالية".

واستيقظت غزة، اليوم الجمعة، على وقع مجزرة مروعة بحق عائلة آل غنام راح ضحيتها 6 شهداء و15 جريحاً، حالة بعضهم حرجة، إثر استهداف الطيران الإسرائيلي لمنزلهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 98 شهيداً، وأكثر من 670 جريحاً، حالة بعضهم خطيرة، حسب ما أكدت مصادر طبية فلسطينية فجر اليوم.

مكة المكرمة
عاجل

أ.ف.ب: نتنياهو يتوعد بمواصلة التحرك ضد إيران في سوريا

عاجل

استدعاء نائبة السفير الإسرائيلي لدى روسيا على خلفية إسقاط الطائرة الروسية