إسرائيل تطالب أمريكا بإلغاء تحذير سفر مواطنيها إليها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-09-2014 الساعة 09:47
القدس المحتلة- الخليج أونلاين


طلبت إسرائيل، إلغاء التحذير الذي نشرته الولايات المتحدة لمواطنيها بشأن السفر إلى إسرائيل عقب الحرب على غزة.

وأفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها الخميس، أن "وزير الخارجية ليبرمان طلب من الوزير كيري أن تغيّر وزارة الخارجية الأمريكية تحذير السفر إلى إسرائيل في ضوء انتهاء عملية الجرف الصامد (الاسم الذي أطلقته إسرائيل على عدوانها على غزة)، فيعلم المواطنون الأمريكيون أن ليس هناك من سبب يمنعهم من السفر إلى إسرائيل وأنهم لن يكونوا في خطر".

والتقى ليبرمان مساء الأربعاء نظيره الأمريكي جون كيري في مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن "ليبرمان أخبر كيري أن إسرائيل تثمن عالياً الدعم الأمريكي خلال عملية "الجرف الصامد"، وأن القيادة الإسرائيلية والشعب يعلمون أن الولايات المتحدة هي أكبر صديق لإسرائيل" وفق تعبيرها.

وأضافت الوزارة، "وزير الخارجية ليبرمان أبلغ كيري أن إسرائيل تدعم الولايات المتحدة في جهودها لتشكيل جبهة دولية ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وأنها على استعداد لتقديم المساعدة في حال طلب منها ذلك، أخذاً بعين الاعتبار حساسية الدول المشاركة واحتياجات الولايات المتحدة"، في إشارة إلى الدول العربية المشاركة بالتحالف.

وحدّثت الخارجية الأمريكية الأربعاء، تحذيرها الذي أصدرته بداية العدوان على قطاع غزة، لرعاياها بالتوجه إلى إسرائيل والضفة الغربية بسبب المخاوف من "وجود فرصة واقعية للعنف والمواجهات المتجددة هناك"، بحسب بيانها.

مكة المكرمة