"إسرائيل" تعترف: قصفنا سوريا بـ 800 صاروخ في 200 غارة

الرابط المختصرhttp://cli.re/GN5e56

"إسرائيل" تقصف الأسد بمعدل مرتين بالأسبوع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-09-2018 الساعة 10:37
القدس المحتلة - الخليج أونلاين

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في أول تصريح نادر له، بأن سلاحه الجوي نفذ 200  غارة، خلال العامين الماضيين، على أهداف داخل سوريا، وذلك في إطار حربه على التمركز العسكري الإيراني هناك.

وأشار جيش الاحتلال، في بيان له، إلى أنه استخدم في غاراته نحو 800 صاروخ وقنبلة استهدفت مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني ومستودعات أسلحة وشحنات صواريخ متطورة، كانت في طريقها لحزب الله في لبنان، كما شن هجمات إلكترونية لم يفصح عن ماهيتها.

وفي اعتراف علني نادر، قال وزير الاستخبارات في حكومة الاحتلال، إسرائيل كاتس: "إن مثل هذه العمليات تتم بمعدل مرتين في الأسبوع"، مشيراً إلى أن "هدف هذه الغارات هو منع قيام إيران بأي عمليات ضد إسرائيل من الأراضي السورية".

كما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصدر عسكري، أن القوات الإيرانية تراجعت 80 كم من الحدود الشمالية، وأن الهجمات على القواعد الإيرانية في سوريا نُفذت في المنطقة بأسرها، موضحاً أن "الهجمات تسببت في قيام الإيرانيين بإخلاء القواعد في سوريا، ووقف تهريب الأسلحة".

وأشار المصدر إلى مساهمة إسرائيلية في هزيمة تنظيم داعش، من خلال تنفيذ غارات أدت إلى مقتل ألف من عناصر التنظيم، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأمس الثلاثاء، ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) (تابعة للنظام) أن طائرات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في سوريا، لكن الدفاعات الجوية السورية تصدت لها وأسقطت بعض الصواريخ التي أطلقتها.

ونسبت الوكالة إلى مصدر عسكري قوله إن طائرات إسرائيلية استهدفت "بعض المواقع العسكرية في محافظتي طرطوس وحماة".

مكة المكرمة