"إسرائيل" تعتقل أجانب كانوا على متن سفينة متَّجهة إلى غزة

الرابط المختصرhttp://cli.re/LRwX42

جاؤوا لكسر الحصار المفروض منذ 11 عاماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-08-2018 الساعة 09:28
غزة - الخليج أونلاين

استولى جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ساعات الليل (الجمعة/ السبت)، على سفينة كانت في طريقها إلى قطاع غزة، واعتقلت المتضامنين على متنها.

وقال الجيش، في بيان أصدره اليوم السبت، إن قوات الاحتلال استولت، خلال ساعات الليلة الماضية، على سفينة أبحرت من أوروبا "بهدف خرق الطوق البحري المفروض على قطاع غزة".

وزعم الاحتلال أن السفينة كانت تحت المتابعة، و"تم القبض عليها وفقاً للقانون الدولي. لقد أوضحت القوات للمُبحرين بأنهم يخرقون الطوق البحري".

وأشار إلى أنه تم اقتياد السفينة إلى ميناء أسدود، حيث نُقل المُبحرون لمواصلة تعامل السلطات معهم، مضيفاً: "لقد انتهت الأعمال دون أحداث استثنائية".

واستولى جيش الاحتلال، في السنوات الماضية، على العديد من سفن المتضامنين الدوليين التي كانت في طريقها لكسر الحصار عن قطاع غزة، آخرها الأسبوع الماضي.

ويقول المتضامنون إنهم يهدفون من هذه السفن إلى إرسال رسالة إلى العالم بوجوب رفع الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 11 عاماً.

يُذكر أن الأمم المتحدة دعت مراراً "إسرائيل" إلى رفع الحصار بشكل كامل عن القطاع، وحذَّرت في الأشهر الأخيرة من الأزمة الإنسانية المتفاقمة نتيجة استمراره.

مكة المكرمة
عاجل

الصحة الفلسطينية: استشهاد فلسطيني برصاص #الاحتلال_الإسرائيلي جنوبي الضفة الغربية المحتلة