إسرائيل تعتقل 12 صياداً فلسطينياً وتصادر معداتهم

قوات الجيش الإسرائيلي تطلق بشكل شبه يومي نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين

قوات الجيش الإسرائيلي تطلق بشكل شبه يومي نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-12-2014 الساعة 10:54
غزة - الخليج أونلاين


اعتقلت قوات من البحرية الإسرائيلية في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، 12 صياداً قبالة شواطئ غزة، خلال عملهم في صيد الأسماك.

وقال نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، لوكالة الأناضول: إن الجيش الإسرائيلي زعم أن مراكب الصيادين، تجاوزت المساحة المحددة (ستة أميال بحرية)، وفقاً لتفاهمات اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية.

ولفت عياش، إلى أن البحرية احتجزت 5 من مراكب الصيادين، واعتقلت 12 صياداً كانوا على متنها، فيما صادرت معدات الصيد.

ولا تزال قوات البحرية، وفق عياش، حتى اللحظة (7 ت.غ) من صباح اليوم الأحد، تحتجز الصيادين ومراكبهم، مشيراً إلى أن قوات البحرية الإسرائيلية، تقوم بشكل متكرر باعتقال واحتجاز الصيادين، ثم تطلق سراحهم بعد ساعات من التحقيق معهم.

ويقول مسؤولون فلسطينيون في غزة: إن قوات الجيش الإسرائيلي تطلق بشكل شبه يومي نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين، كما تستهدف الأراضي الزراعية على الحدود مع قطاع غزة، وهو ما يعتبره الفلسطينيون "خرقاً واضحاً" لاتفاق الهدنة.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي في 26 أغسطس/ آب الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، أوقفت حرباً إسرائيلية على قطاع غزة دامت 51 يوماً؛ ما تسبب بمقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وجرح أكثر من 11 ألفاً آخرين، وتدمير آلاف المنازل.

مكة المكرمة