إسرائيل تقتل 57 فلسطينياً في غزة الجمعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-07-2014 الساعة 23:38
غزة - الخليج أونلاين


ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ صباح الجمعة (7/18) إلى 57 شهيداً ومئات الجرحى، في ظل تواصل العملية البرية في المناطق الشرقية والشمالية لقطاع غزة، ليصل بذلك عدد الضحايا منذ بداية العدوان إلى 294 شهيداً وأكثر من 2286 جريحاً، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء.

ففي ساعة متأخرة من مساء الجمعة، استشهد ثمانية مواطنين وأصيب عشرة آخرون من عائلة واحدة، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلهم في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، بينهم ثلاثة نساء وطفل. تلاها بعد قليل مجزرة بحق عائلة جديدة في مدينة خان يونس، أسفرت عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين من العائلة نفسها.

كما استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة، وأصيب ثلاثة آخرون جراء استهدافهم بالطيران الحربي الإسرائيلي في المنطقة الشرقية لمدينة رفح، جنوب القطاع، في حين أعلنت المصادر الطبية استشهاد مواطن في قصف على مدينة خان يونس، وآخر في مدينة رفح.

حي الشجاعية شرق مدينة غزة، تعرض منذ فجر الجمعة لقصف مدفعي عنيف جداً استهدف منازل المدنيين مما أدى إلى استشهاد 4 وإصابة 10 آخرين، في حين استشهدت طفلة (13 عاماً) في قصف مدفعي استهدف حي التفاح بمدينة غزة، بالإضافة إلى مواطن آخر بمدينة رفح.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، إن مواطنة استشهدت متأثرة بجراح أصيبت بها قبل أيام، ومواطن بمدينة خان يونس، وآخرون في مدينة رفح التي تتعرض لقصف مدفعي وجوي غير مسبوق، خاصة في المناطق الشرقية من المدينة.

في السياق ذاته، استشهد عصر الجمعة، ثلاثة مواطنين في قصف قوات الاحتلال لمنزل رئيس بلدية الفخاري أحمد الفرا شرق خان يونس، كما استشهد مواطنون في قصف جوي تعرض له مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وبدأت الدبابات الإسرائيلية عملية توغل بري من عدد من المحاور الحدودية منذ فجر الجمعة، تركزت في المناطق الشرقية لمدينتي بيت لاهيا وبيت حانون، ومنطقة شرق مدينة خان يونس، والمنطقة الجنوبية الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث تقدمت الآليات لعدة مئات من الأمتار دون تحقيق تقدم ملموس.

كما واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية سياسة قصف المنازل وتدميرها، وقصفت الجمعة عشرات المنازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

مكة المكرمة