"إسرائيل" تقر بإصابة 3 منشآت استراتيجية بصواريخ فلسطينية

الصواريخ ألحقت أضراراً جسيمة بالمحطات

الصواريخ ألحقت أضراراً جسيمة بالمحطات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2015 الساعة 21:54
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


اعترفت دولة الاحتلال الإسرائيلي بأن صواريخ حركتي "الجهاد" و"حماس" أصابت خلال ردها على الاعتداءات الأخيرة على قطاع غزة، محطة توليد الكهرباء "أورت رابين" في مدينة الخضيرة، وأنبوب نقل النفط الخام من إيلات لعسقلان.

وقال رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، خلال انعقاد اللجنة الاقتصادية حول خطة الغاز: إن "محطات إسرائيلية لتوليد الكهرباء أصيبت بصواريخ أطلقت من غزة خلال الحرب الأخيرة على القطاع"، مشيراً إلى أن "هذه الإصابات طالت محطة "روتنبرغ " في عسقلان، ومحطة "أورت رابين" في مدينة الخضيرة، كما أصابت الصواريخ أنبوب نقل النفط الخام من إيلات لعسقلان، دون أن تؤدي هذه الإصابات لشل عمل هذه المحطات".

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن "هذه الصواريخ ألحقت أضراراً جسيمة بالمحطات؛ ممّا دفع سلاح الجو الإسرائيلي إلى نصب قباب فولاذية قرب تلك المنشآت للدفاع عنها وحمايتها من صواريخ قطاع غزة، لا سيما أنها قريبة من قطاع غزة ما يسهل عملية استهدافها".

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الثامن من يوليو/تموز 2014، عدوانها على قطاع غزة، بعد موجة عنف تفجرت مع خطف وتعذيب وحرق الطفل محمد أبو خضير من شعفاط على أيدي مجموعة مستوطنين في 2 يوليو/تموز 2014، من العام ذاته، وانتهى العدوان في نهاية شهر أغسطس/آب باستشهاد 2147 فلسطينياً ومقتل 72 إسرائيلياً.

مكة المكرمة