إسرائيل تمنع مبعوثاً أممياً من دخول الأراضي الفلسطينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 10:46
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


قال المبعوث الدولي للأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية مكاريم ويبيسنو، الخميس (09/18): إن "إسرائيل لم تسمح له بدخول الضفة الغربية والقدس الشرقية لرصد انتهاكات إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني".

وكان من المفترض أن يبدأ ويبيسنو زيارة رسمية إلى الأراضي المحتلة، تمتد من 20 إلى 28 من سبتمبر/أيلول الجاري.

وأضاف ويبيسنو: "أن الزيارة تهدف إلى رصد الوضع الحالي لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، عقب العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل خلال الشهرين الماضيين على قطاع غزة، مشيراً إلى أنه سيزور الأردن ومصر خلال جولته هذه".

كما أكد أنه يسعى إلى دخول غزة عبر معبر رفح بين مصر وجنوب قطاع غزة، معبراً عن خيبة أمله لعدم التمكن من زيارة الضفة الغربية والقدس الشرقية، والحديث وجهاً لوجه مع الضحايا والشهود، لرصد الادعاءات المتعلقة بانتهاكات إسرائيل للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وأوضح البيان "أن ويبيسنو سيلتقي خلال مهمته عدداً من المسؤولين الفلسطينيين في رام الله وغزة، بالإضافة إلى عدد من نشطاء المجتمع المدني، للتباحث حول قضايا حقوق الإنسان في المناطق الفلسطينية المحتلة، مع التركيز على وضع الأطفال الفلسطينيين، والتأثير بعيد المدى للعنف والصراع والاحتلال على حقوق الإنسان الأساسية".

ولفت البيان إلى أن ويبيسنو "سيقدم إحاطة شفهية للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2014، حول نتائج وخلاصات مهمته، فيما يقدم تقريراً مفصلاً عن مهمته وتوصياته لمجلس حقوق الإنسان في مارس/آذار 2015".

مكة المكرمة