"إسرائيل" راضية عن الأسد: لن نقبل بغير جيشه في الجولان

الحدود السورية الإسرائيلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-07-2018 الساعة 09:21
القدس المحتلة – الخليج أونلاين

أبلغت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، النظام السوري عبر روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، عدم قبولها وجوداً عسكرياً لغير جيش الأسد في المنطقة الحدودية في الجولان المحتل، وذلك على خلفية تقدم قوات النظام في درعا جنوب غربي سوريا.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤولين إسرائيليين أنه تم "تحديد خطوط إسرائيل الحمراء لقوات النظام، فيما يتعلق بالمعارك الجارية لمنطقة درعا".

وجرى ذلك عبر رسالة وجهها رئيس أركان الجيش، غادي آيزنكوت، خلال لقائه رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد، بحسب الصحيفة.

وتشير الرسالة الإسرائيلية إلى أن "تل أبيب لن تقبل التنازل عن الخطوط الحمراء، فيما يخص الوجود العسكري في هضبة الجولان، خاصة رفضها المطلق لوجود قوات تابعة لإيران أو حزب الله اللبناني (الذين يدعمون الأسد)".

وطالبت "إسرائيل" بالتزام سوري تام باتفاقية فصل القوات، الموقَّع عام 1974، وكذلك الالتزام بطبيعة الأسلحة والقوات السورية التي يمكنها دخول المنطقة الحدودية.

وتتعرض مناطق من ريف درعا حالياً لأشرس هجوم منذ أن توصلت الأردن والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، في يوليو 2017، إلى اتفاقية لخفض التصعيد بمنطقة جنوب غربي سوريا.

والأحد، أعلنت مصادر إعلامية مقتل 60 شخصاً في هجمات متفرقة لقوات النظام السوري وحلفائه، ضمن عمليته العسكرية المتواصلة على المحافظة، وذلك خلال يوم واحد فقط.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة
عاجل

مشروع قرار كوركر: سياسات السعودية في السنوات الأخيرة أظهرت نمطاً مقلقاً في العديد من ملفات المنطقة