إسقاط طائرة إيرانية دون طيار تابعة لنظام الأسد بسوريا

الطائرة المسيرة من طراز "شاهد 129" إيرانية الصنع

الطائرة المسيرة من طراز "شاهد 129" إيرانية الصنع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-06-2017 الساعة 18:18
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"، الثلاثاء، إسقاط طائرة بدون طيار إيرانية الصنع تابعة للنظام السوري قرب منطقة التنف الحدودية جنوبي سوريا.

ونقلت قناة "اي بي سي نيوز" الأمريكية عن بيان صادر عن التحالف تأكيده أن "مقاتلة إف 15 أمريكية أسقت ليلة الاثنين، طائرة بدون طيارة إيرانية الصنع بعد رصدها تقترب صوب القوات العسكرية الأمريكية جنوب شرقي سوريا".

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مسؤولين اثنين (لم تسمهما) قولهما: إن الطائرة أسقطت لأنها "شكلت تهديداً" على القوات الأمريكية في المنطقة.

اقرأ أيضاً :

ما حقيقة الصراع بين واشنطن وإيران على البادية السورية؟

وأوضحت الشبكة أن الطائرة المسيرة من طراز "شاهد 129" إيرانية الصنع، وتم استهدافها بعد أن أسقطت نوعاً من الأسلحة على موقع عسكري يدرب فيه أفراد التحالف قوات مشاركة في الحرب ضد تنظيم الدولة.

ولفتت الشبكة إلى أن الطائرة التي أسقطت هي من نفس طراز طائرة أخرى أسقطت الشهر الماضي، بعد أن أسقطت ذخيرة "لم تنفجر" قرب موقع يضم قوات محلية وقوات تابعة للتحالف.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة أسقط، الأحد، مقاتلة تابعة للنظام السوري من طراز "سوخوي-22" شمالي سوريا.

وأشار إلى أن إسقاط المقاتلة السورية جاء بسبب قصفها مسلحي ما يسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومين أمريكياً، جنوبي مدينة الطبقة، التابعة لمحافظة الرقة.

مكة المكرمة