إصابة سائح برصاص الشرطة في كاتدرائية برلين

سيارات الشرطة أمام كاتدرائية برلين بعد إطلاق النار

سيارات الشرطة أمام كاتدرائية برلين بعد إطلاق النار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-06-2018 الساعة 19:11
برلين - الخليج أونلاين


أعلنت شرطة العاصمة الألمانية برلين، الأحد، أن أحد عناصرها أطلق النار على سائح داخل كاتدرائية برلين، وأصابه في قدمه، بعد محاولته إثارة الشغب.

وقال المتحدث باسم الشرطة، وينفرد فينتسل، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الخاصة: "أصيب شخص بعد أن أطلق شرطي عليه النار في كاتدرائية برلين".

وكتبت شرطة برلين على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بعد الساعة الـ16:00 بالتوقيت المحلي (15.00 ت.غ)، أطلق شرطي النار على رجل يثير الشغب؛ ما أدى لإصابته في الساق". وقالت إنها تتولى التحقيق، داعية إلى تجنب الشائعات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر شرطية أخرى لم تسمها، أن شرطياً أصيب في الحادث، دون الكشف عن ملابسات إصابته وحجمها.

وتابعت نقلاً عن المصادر ذاتها أن الحادث وقع عندما استدعى العاملون بالكاتدرائية الشرطة؛ بسبب إثارة رجل نمساوي الجنسية يبلغ من العمر 53 عاماً ويحمل سكيناً للشغب.

اقرأ أيضاً:

شاهد: ولي العهد السعودي في الكنيسة الأرثوذكسية لأول مرة

وأضافت أنه كان يوجد في الكاتدرائية في هذا الوقت نحو 100 زائر، مشيرة إلى أن عناصر الشرطة حاولوا تهدئة الرجل، دون جدوى، وأنه لا يوجد حتى الآن أي دليل على دوافع إرهابية وراء الحادث.

وأغلقت الشرطة بشكل كامل محيط الكاتدرائية، كما انتشرت سيارات الشرطة والإسعاف بشكل مكثف، وفق صحيفة "برلينر تسايتونغ" المعنية بأخبار برلين.

وأظهرت لقطات مصورة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رجال شرطة مسلحين يطوقون المنطقة حول الكاتدرائية، وسيارتي إسعاف عند مدخل الكاتدرائية، وهي مقصد للسائحين في العاصمة الألمانية.

وتعد كاتدرائية برلين من أهم الأماكن السياحية في المدينة، وتجذب العديد من الزوار في أيام الآحاد.

مكة المكرمة