إصابة شرطيين في انفجار بقرية شيعية في البحرين

الانفجار وقع عقب يومين من الانتخابات النيابية والبلدية في المملكة

الانفجار وقع عقب يومين من الانتخابات النيابية والبلدية في المملكة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-11-2014 الساعة 23:22
المنامة - الخليج أونلاين


أعلنت السلطات البحرينية، اليوم الثلاثاء، أن اثنين من رجال الشرطة أصيبا بانفجار قنبلة ببلدة يسكنها الشيعة، وسط توتر شديد بعد أن قاطعت المعارضة أول انتخابات تجري في البلاد منذ أن هزت اضطرابات أرجاء المملكة عام 2011.

ووصفت وزارة الداخلية الانفجار الذي وقع في قرية الدراز الشيعية الصغيرة غربي العاصمة المنامة بـ"التفجير الإرهابي"، ولكنها لم تعط مزيداً من التفاصيل.

وفي وقت سابق اليوم، قالت جمعية الوفاق المعارضة على موقعها على الإنترنت: إن قوات الأمن داهمت منزل أبرز رجل دين شيعي في البلاد؛ آية الله عيسى قاسم؛ في الدراز، وقامت بتفتيشه، مضيفة أن المداهمة أدت إلى احتجاجات غاضبة.

وقالت وزارة الداخلية في حسابها على تويتر: إن الشرطة فتشت منزلاً في الدراز "بعد الاستئذان من ساكنيه ومرافقتهم بحثاً عن شخص مطلوب في قضية تفجير باص (حافلة) بمنطقة البديع بتاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2014"، ولكنها لم تذكر اسم صاحب المنزل.

ووقع عدد متزايد من الهجمات باستخدام المتفجرات، مستهدفة في معظم الأحيان رجال شرطة، وفي مارس/ آذار الماضي قتل ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار قنبلة تم تفجيرها عن بعد.

وقاطعت جمعية الوفاق، وغيرها من الجماعات المعارضة، انتخابات السبت، فيما من المقرر إجراء جولات إعادة في بعض الدوائر الانتخابية، يوم السبت المقبل.

مكة المكرمة