إصابة فلسطينيَين طعنا مستوطنين في الضفة الغربية وطبريا

الحافلة التي جرت فيها عملية طعن في طبريا

الحافلة التي جرت فيها عملية طعن في طبريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-10-2015 الساعة 11:38
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


تمكن شاب فلسطيني، صباح اليوم الأحد من طعن مستوطن إسرائيلي في منطقة "غوش عتصيون"، الاستيطانية، جنوب الضفة الغربية، من النجاة بنفسه والفرار بعد أن أصابته سلطات الاحتلال.

وقالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلية العامة، إن عملية الطعن التي وقعت في منطقة غوش عتصيون أسفرت عن إصابة مستوطن، ومنفذ الهجوم.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية، أن منفذ العملية قام بإلقاء حجارة على سيارة المستوطن واضطره للخروج منها، ليطعنه ويصيبه بجروح متوسطة، ليفر الشاب الفلسطيني من المكان تحت حماية شبان استمروا برشق المنطقة بالحجارة لحمايته.

وفي طبريا، أصيب شاب فلسطيني آخر أقدم على طعن مستوطن على متن حافلة.

وتمكنت سلطات الاحتلال من الوصول إلى الشاب الفلسطيني عبر منشور له على فيسبوك أعلن فيه أنه يعتزم تنفيذ عملية طعن، وحددوا مكانه على الحافلة وعثروا عليه وأطلقوا عليه النار، وفق مواقع عبرية.

مصادر عبرية: اصابة شخص داخل حافلة في طبريا حاول تنفيذ عملية طعن

‎Posted by ‎شهاب‎ on‎ 25 أكتوبر، 2015

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة شاب بجراح حرجة جداً بعد تلقيه 5 رصاصات أطلقها عليه مستوطن قرب سعير بالخليل، مضيفة أنه أدخل مستشفى الأهلي لتلقي العلاج.

وأفادت وكالة شهاب، أن مستوطناً أطلق النار على الشاب عزام شلالدة (20 عاماً) في وادي سعير بالخليل وأصابه بجراح بليغة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

مكة المكرمة