إصابة ناقلة نفط سعودية بهجوم "حوثي" في البحر الأحمر

التحالف العربي: الحوثيون هاجموا ناقلة نفط سعودية

التحالف العربي: الحوثيون هاجموا ناقلة نفط سعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-04-2018 الساعة 17:55
الرياض - الخليج أونلاين


أصيبت ناقلة نفط سعودية، الثلاثاء، إثر تعرضها لهجوم في البحر الأحمر من قبل مسلحي الحوثي، بحسب المتحدث باسم التحالف العربي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن تركي المالكي قوله: إن "ناقلة النفط تعرضت لأضرار طفيفة، وواصلت خطها الملاحي، بعد إفشال القوات البحرية للتحالف الهجوم".

وذكر أن "الهجوم وقع في تمام الساعة 13:30 بتوقيت مكة المكرمة (10:30 ت.غ)، والناقلة كانت تبحر في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة، غربي اليمن، الواقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية المسلحة المدعومة من إيران".

وأكد المالكي أن محاولة الهجوم "باءت بالفشل، بعد تدخل إحدى سفن القوات البحرية للتحالف وتنفيذ عملية تدخل سريع".

اقرأ أيضاً :

فايننشال تايمز: السعودية تبحث عن حلفاء "شيعة" أقوياء بالعراق

وتابع أن الناقلة "تعرضت لإصابة طفيفة غير مؤثرة، واستكملت خطها الملاحي والإبحار شمالاً نحو المياه السعودية، ترافقها إحدى سفن التحالف البحرية".

ووصف المالكي الهجوم بـ"الإرهابي"، وقال إنه يشكل "تهديداً خطيراً على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، ما قد يتسبب أيضاً بأضرار بيئية واقتصادية".

وأشار إلى استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف، بقيادة بلاده، في "اتخاذ وتطبيق الإجراءات والوسائل كافة لحفظ الأمن والاستقرار، وضمان استمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في المنطقة".

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً منذ عام 2015، يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة