إصابة 23 فلسطينياً بينهم حالات اختناق في مواجهات بالضفة

23 فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي في الخليل إضافة إلى ثلاث إصابات بالرصاص المعدني

23 فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي في الخليل إضافة إلى ثلاث إصابات بالرصاص المعدني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-10-2015 الساعة 20:30
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أصيب عشرات الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، إضافة إلى حالات اختناق، اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت في الضفة الغربية، بحسب وكالة الأناضول، ومصادر طبية.

ودارت المواجهات في منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل وبيت لحم (جنوب الضفة)، وعلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة (وسط الضفة)؛ حيث أطلق خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن 23 فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي في الخليل، إضافة إلى ثلاث إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة بقنبلة غاز في الصدر، إضافة إلى عدد من حالات الاختناق من جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي البيرة، أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وثالث بقنبلة غاز في الصدر، بحسب بيان الوزارة، في حين أصيب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس خلال المواجهات التي اندلعت في مدينة بيت لحم.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية؛ اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

مكة المكرمة