إصابة 32 فلسطينياً بمواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

تشهد مدن فلسطينية مواجهات مع قوات الاحتلال منذ شهرين

تشهد مدن فلسطينية مواجهات مع قوات الاحتلال منذ شهرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-02-2018 الساعة 21:35
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أُصيب 32 فلسطينياً، أحدهم بالرصاص، إلى جانب جروح واختناقات، مساء الأربعاء، في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين، بمدينة القدس والضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن فتى يبلغ من العمر 16 عاماً أُصيب، مساء الأربعاء، بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في كفر عقب شمال القدس، قرب مستوطنة "كخاف يعقوب".

وأوضحت مصادر طبية أن الفتى أُصيب بالرصاص الحي في منطقة الوجه والصدر والفخذ، وأن حالته حرجة، ونُقل إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقّي العلاج.

وعلى مدخل مدينة أريحا أُصيب 30 مواطناً في مواجهات مع الاحتلال، منهم 21 مواطناً أُصيبوا بالرصاص المطاطي.

اقرأ أيضاً :

وساطة جديدة للشرق الأوسط على طاولة عباس وبوتين

وأوضحت "جمعية الهلال الأحمر" أن إصابتين نُقلتا إلى المستشفى، في حين عالجت ميدانياً 9 إصابات بالغاز.

وفي مدينة الخليل، أُصيب الشاب إيهاب خضر عيدة، من سكان حي جبل جويحان شمال مدينة الخليل، بجراح وصفت بالطفيفة، بعد تعرّضه لإطلاق نار من مستوطن صهيوني أثناء مروره قرب مفترق بيت عينون شمال مدينة الخليل.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فإن الفرق الطبية نقلت الشاب للعلاج في مستشفى الميزان.

وتعرّضت المنطقة لعربدة عشرات المستوطنين الذين استفزّوا المواطنين، في حين شهدت أراضي المواطنين عمليات تجريف واعتداء على ممتلكاتهم، ظهر اليوم الأربعاء.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، منذ أكثر من شهرين؛ احتجاجاً على اعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 ديسمبر 2017، بالقدس (بشقّيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

مكة المكرمة