إصابة 34 فلسطينياً في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

تنوعت الإصابات بين الرصاص الحي والرصاص المطاطي والاختناق من جراء الغازات المسيلة للدموع

تنوعت الإصابات بين الرصاص الحي والرصاص المطاطي والاختناق من جراء الغازات المسيلة للدموع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-10-2015 الساعة 17:30
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أصيب 34 فلسطينياً بجروح، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، إن 34 فلسطينياً أصيبوا بجراح، منهم 21 بالرصاص الحي، غالبيتهم في الأطراف السفلية، بينهم إصابة بالبطن وأخرى بالحوض، و9 آخرون بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، تم نقلهم للعلاج في المستشفيات الحكومية.

وأضافت الوزارة أن 4 مسعفين أصيبوا بحروق في الوجه، إثر رشهم بغاز الفلفل قرب رام الله.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، إن طواقمها قدمت الإسعاف الأولي لعشرات الفلسطينيين الذين أصيبوا بحالات اختناق في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأناضول إن مواجهات عنيفة تجددت، للجمعة الرابعة على التوالي، في عدة نقاط على طول الحدود جنوبي ووسط وشمالي قطاع غزة، بين مئات الشبان الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

واستخدم الجيش قنابل الغاز، والرصاص الحي والمطاطي، لقمع المتظاهرين، الذين رشقوا الجنود الإسرائيليين بالحجارة، وحاولوا رفع الأعلام الفلسطينية على السياج الحدودي الفاصل، وفق شهود عيان.

واستشهد 68 فلسطينياً، وأصيب الآلاف بجراح وحالات اختناق، في الضفة الغربية، وقطاع غزة، ومدينة القدس، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، بينهم 14 طفلاً، وسيدة حامل، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية وبلدات عربية في إسرائيل، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الاحتلال الإسرائيلي.

مكة المكرمة