إصابة 4 جنود إسرائيليين في انفجار عبوة قرب غزة

جانب من الحادث

جانب من الحادث

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-02-2018 الساعة 18:00
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، إصابة 4 من جنوده، بينهم اثنان في حالة خطرة، إثر انفجار عبوة ناسفة ضد دورية عسكرية تابعة له، على الحدود مع قطاع غزة.

ولاحقاً شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على مواقع للمقاومة بعدة صواريخ شرق مدينة غزة.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء السبت بالرد، واصفاً الحدث بـ"الخطير الذي لن يمر دون رد ملائم".

وجاء في رسالة مصورة لنتنياهو خلال وجوده بمؤتمر الأمن في ميونيخ الألمانية أنه يتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ويتوعد برد مناسب على العملية.

وفي السياق نفسه أجرى قائد أركان الجيش، غادي آيزنكوت، جلسة مشاورات عاجلة لقادة الجيش للتباحث بشأن سبل الرد.

وقال جيش الاحتلال في بيان: إن "جنديين إسرائيليين أصيبا بجروح خطيرة، إضافة إلى اثنين آخرين بجروح طفيفة ومتوسطة؛ نتيجة تفجير عبوة ناسفة ضد قوة عسكرية كانت تهم بنشاطات قرب الجدار الأمني جنوب غزة". وأضاف البيان أنه "تم نقل الجنود لتلقي العلاج في المستشفى".

وفي وقت سابق يوم (السبت)، أعلنت السلطات الإسرائيلية قصف موقع مراقبة جنوب قطاع غزة، رداً على انفجار عبوة ناسفة ضد دورية عسكرية تابعة له، على الحدود.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في بيان، إن الانفجار وقع أثناء قيام الدورية بأعمال روتينية على الحدود، دون أن يتطرق إلى وقوع إصابات من عدمه. وأضاف أدرعي: إن "دبابة عسكرية قصفت موقع مراقبة فلسطيني، جنوب غزة رداً على ذلك".

وكانت وسائل إعلام محلية فلسطينية قد ذكرت بأن عدداً من الجنود الإسرائيليين قد أصيبوا، مساء السبت، بانفجار عبوة ناسفة في دورية للجيش قرب السياج الأمني داخل الأراضي المحتلة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

اقرأ أيضاً :

محاولات لإبعاد صهر ترامب من البيت الأبيض

وذكر سكان محليون بأن التفجير استهدف وحدة هندسة تابعة لقوات الاحتلال شرق منطقة القرارة جنوبي القطاع، تلاها قدوم سيارات إسعاف إسرائيلية وتعزيزات من قوات الاحتلال، مع هبوط مروحية في موقع "كيسوفيم" العسكري قريباً من منطقة الانفجار، وسط ترجيحات بوقوع إصابات، مع وصول تعزيزات من جيش الاحتلال إلى منطقة الانفجار.

وأفادت وسائل إعلام عبرية في وقت سابق السبت، بأن "قوة من الجيش تعرضت لتفجير عبوة عندما كانت تقوم بأعمال الدورية بمحاذاة السياج قبالة خانيونس".

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية على موقعها الإلكتروني: إن "عملية قاسية وقعت بالجنوب".

وبعد الانفجار بدقائق قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نقطة رصد للمقاومة قرب المنطقة. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية محلية أن مدفعية الاحتلال قصفت نقطة رصد تابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، شمال شرقي خان يونس، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقصف الاحتلال عدة مواقع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وذكرت مصادر محلية أن الطائرات الحربية، قصفت موقعا يعرف محليا باسم "تونس" في حي الشجاعية وموقع آخر يعرف باسم "اليرموك" في حي التفاح وكلاهما شرقي غزة.

كما استهدفت الطائرات موقعا يعرف محليا باسم "صلاح الدين" يتبع لـ"كتائب القسام"، وسط غزة، كما جرى قصف موقع للكتائب شرق خان يونس.

واستهدف الاحتلال أيضاً بقصف مدفعي شرق منطقة الشوكة والفخاري في محيط "صوفا" شرقي مدينة رفح جنوب القطاع.

وأوضحت المصادر أن الطائرات استهدفت أيضًا أرضًا زراعية شرقي حي الشجاعية شرقي المدينة.

ولم يُبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة، فيما يحلق الطيران الحربي بشكل مكثف في أجواء قطاع غزة.

مكة المكرمة