إصابة 7 بينهم 3 من الشرطة في تفجير مدرعة عسكرية بالعريش

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-10-2015 الساعة 08:18
القاهرة - الخليج أونلاين


أصيب 7 أشخاص، بينهم 3 شرطيين، في تفجير مدرعة تابعة للشرطة المصرية، مساء أمس الجمعة، وسط مدينة العريش شمال شرق مصر، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (أ ش أ).

وبحسب الوكالة فإن "العناصر التكفيرية وضعت عبوة ناسفة في طريق القوات، حيث انفجرت أثناء مرور مدرعة في شارع الخزان بالعريش".

وتابعت: "أدى ذلك إلى إصابة كل من نقيب كريم هاني بسيوني (31 عاماً)، بكدمة في الساق اليسرى، وأمين شرطة أحمد حسن هاشم (41 عاماً)، وأصيب باشتباه كسر في اليد اليسرى، وجندي محمود محمد (21 عاماً)، وأصيب باشتباه خلع في الكتف الأيسر، كما أصيب 4 مدنيين تصادف مرورهم في المنطقة أثناء الانفجار".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، الذي وقع في شمال سيناء، حيث تنشط فيها عدد من التنظيمات المصنفة كإرهابية، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة أمير تنظيم الدولة في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقاً إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

مكة المكرمة