إطلاق نار في محيط البيت الأبيض وإصابة مسلح

سيارات وإجراءات أمنية أمام مبنى إيزنهاور في واشنطن

سيارات وإجراءات أمنية أمام مبنى إيزنهاور في واشنطن

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-05-2016 الساعة 08:49
واشنطن - الخليج أونلاين


أغلقت "الحماية الرئاسية" الأمريكية، وشرطة البيت الأبيض، الجمعة، مقر رئاسة الولايات المتحدة، والطرق المؤدية إليه؛ بعد سماع إطلاق عيارات نارية في المنطقة المحيطة به، وإصابة شخص أطلق عليه الأمن النار بعد أن لوّح بسلاحه.

وقالت شرطة المنتزهات الأمريكية في تغريدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "إطلاق نار قد سمع في أحد الشوارع القريبة من البيت الأبيض".

من جانبها ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن أحد عناصر "الخدمة السرية" (جهاز حماية المسؤولين الأمريكيين)، قد أطلق النار على رجل قام بالتلويح بسلاحه (دون تحديد الموقع).

فيما ذكرت قناة "إن بي سي" الإخبارية الأمريكية أن المشتبه به "ذكر"، وقد تم تحذيره من "الخدمة السرية" عدة مرات بضرورة إلقاء سلاحه، قبل أن يتم إطلاق النار عليه، دون توضيح مصيره.

في السياق ذاته ذكرت الخدمة الإخبارية المشتركة للبيت الأبيض أنه "لم يصب أحد داخل البيت الأبيض أو من المرتبطين فيه بجراح"، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ الرئيس الأمريكي بالموقف.

ولفتت الخدمة التي تسهم فيها عدة مؤسسات إعلامية تقوم بتغطية نشاطات البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لم يكن داخل مقر الرئاسة، عند وقوع الحادث.

مكة المكرمة