إعفاء وزير المالية السعودية وتعيين الجدعان خلفاً له

إبراهيم العساف وزير المالية السعودي السابق

إبراهيم العساف وزير المالية السعودي السابق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 21:56
الرياض - الخليج أونلاين


أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الاثنين، أمراً ملكياً بإعفاء وزير المالية السعودي، إبراهيم العساف، من منصبه، وتعيين محمد الجدعان وزيراً للمالية.

كما أمر العاهل السعودي بإعفاء عبد الرحمن آل إبراهيم، محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من منصبه، وإعفاء كل من عبد العزيز العوهلي، رئيس هيئة النقل العام، ومحمد المشعل، الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء؛ من منصبهما.

وأمر الملك سلمان بتعيين عوض بن خزيم الأسمري، مديراً لجامعة شقراء بالمرتبة الممتازة، وتعيين الدكتور عبد العزيز السراني، مديراً لـجامعة طيبة بالمرتبة الممتازة، وتعيين حاتم المرزوقي مديراً للجامعة الإسلامية بالمرتبة الممتازة.

اقرأ أيضاً :

وسائل "التواصل الاجتماعي" تحولات تهدد أمن الخليج الاجتماعي

ويعتبر العساف من أقدم الوزراء السعوديين في المناصب التي يشغلونها، إذ شغل منصب وزير المالية منذ العام 1996، أي نحو 20 عاماً.

أما الوزير الجديد للمالية السعودية فقد كان يشغل منصب رئيس هيئة السوق المالية منذ العام 2015، حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد الإسلامي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1986، ودبلوم دراسات الأنظمة من معهد الإدارة العامة بالرياض عام 1998.

عمل عضواً في الهيئة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي الأعلى منذ 2009، ورئيس مجلس الإدارة للمركز السعودي للتحكيم التجاري عام 2014، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار منذ 2014، وعضو اللجنة الاستشارية بهيئة السوق المالية منذ عام 2013.

كما عمل في مجال تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بتنظيم الشركات والقانون التجاري، ويشمل ذلك حقوق المساهمين والطرح العام، والدمج والتملك، والمشاريع المشتركة، وتقديم الاستشارات القانونية للشركات والبنوك والجهات الاستثمارية المحلية والعالمية حول مختلف المسائل التنظيمية والتأسيس والهيكلة، والاستشارات الخاصة بأسواق المال، والشركات، والتمويل، وتدريب المحامين السعوديين الشباب.

مكة المكرمة