إعلان قرب انطلاق العملية الكبرى لاستعادة الرقة من "داعش"

تدعم قوات أمريكية قوات سوريا الديمقراطية بالرقة

تدعم قوات أمريكية قوات سوريا الديمقراطية بالرقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-06-2017 الساعة 22:00
حلب - الخليج أونلاين


قال الناطق باسم "وحدات حماية الشعب الكردية" السورية، نوري محمود، السبت، إن عملية للقوات السورية المدعومة من الولايات المتحدة لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة ستبدأ في "الأيام القليلة المقبلة"، بعد التقدم إلى مشارف المدينة.

وتشن الهجوم "قوات سوريا الديمقراطية"، وهي تحالف يضم قوات كردية ومسلحين عرباً، يدعمه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة.

وقال محمود، بحسب وكالة "رويترز": إن "القوات وصلت إلى مشارف المدينة، والعملية الكبرى سوف تبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأكد تقرير نقل عن الناطقة باسم حملة الرقة، جيهان شيخ أحمد، توضيحها أن مرحلة جديدة لاقتحام الرقة ستبدأ قريباً. وجاءت التصريحات في مقابلة مع مؤسسة إعلامية محلية، وجرى تداولها على مجموعة تديرها "قوات سورية الديمقراطية" على تطبيق "واتساب".

وقال ناطق باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة: إنه "لن يعلق على الجدول الزمني للمرحلة التالية من العمليات لاستعادة المدينة الواقعة في شرق سوريا من التنظيم المتشدد".

وأضاف الكولونيل رايان ديلون: إن "قوات سوريا الديمقراطية تتقدم على مسافة أقرب وأقرب من الرقة كل يوم، وباتت على بعد ثلاثة كيلومترات من الشمال والشرق".

وذكر في رد بالبريد الإلكتروني أن "قوات سوريا الديمقراطية" أصبحت على بعد يقل عن عشرة كيلومترات من الغرب.

وجدير بالذكر أن دعم الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية يتم بضربات جوية ومستشارين عسكريين على الأرض.

وقالت واشنطن في وقت سابق الأسبوع الجاري، إنها بدأت في توزيع أسلحة على وحدات حماية الشعب الكردية، التي تشكل جزءاً رئيسياً من قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن في حربها مع "داعش".

مكة المكرمة