إغلاق مطار عدن الدولي عقب هجمات انتحارية في محيطه

مطار عدن الدولي

مطار عدن الدولي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 06-07-2016 الساعة 17:02
عدن- الخليج أونلاين


أغلقت السلطات اليمنية مطار عدن الدولي، جنوبي البلاد، عقب هجمات انتحارية استهدفت معسكراً للجيش في محيطه، في وقت مبكر صباح الأربعاء، أسفرت عن قتلى وجرحى.

وقال مصدر في المطار للأناضول: إنه "إثر الهجوم الإرهابي، تم إغلاق المطار منذ صباح اليوم، وإلغاء الرحلة التي كان مقرراً لها أن تتجه ظهر الأربعاء، إلى المملكة الأردنية الهاشمية".

وأضاف المصدر، طالباً عدم الكشف عن هويته، أن تعليق الرحلات سيستمر إلى أجل غير مسمى، لافتاً إلى أن بعض ملحقات المطار، تأثرت بشكل طفيف من جراء الانفجار الذي وقع في محيطه.

واستهدف هجوم انتحاري معسكر القوات الخاصة (الصولبان) التابع للجيش اليمني في مديرية خور مكسر (قرب المطار)؛ ما أسفر عن مقتل 6 جنود وإصابة 6 آخرين، في إحصائية غير نهائية، وفقاً لمصادر طبية.

وهاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة، صباح الأربعاء، بوابة معسكر القوات الخاصة، أعقبه هجوم لمسلحين استخدموا في الهجوم قذائف "آر بي جي"، وفقاً لمصادر أمنية في عدن.

وعقب الهجوم أجرى رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، زيارة لغرفة العمليات المشتركة للقوات الحكومية وقوات التحالف العربي، للاطلاع على التفاصيل، مؤكداً وفق وكالة سبأ الرسمية، أن "الحكومة لن تسمح لأيادي التخريب أن تعبث بأمن واستقرار المواطنين وإرباك أدائها".

وشهدت مدينة عدن التي أعلنتها الحكومة اليمنية عاصمة للبلاد، في فبراير/شباط من العام الماضي، تحسناً أمنياً كبيراً، عقب حملة أمنية كبيرة نفذتها وحدات من الجيش الموالي للحكومة وشرطة عدن، ضد تجمعات للعناصر الجهادية في مدينة المنصورة، مطلع مارس/آذار من العام الحالي.

مكة المكرمة