إقالة مدير شرطة الخليل بعد ظهوره يساعد جنود الاحتلال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gozw8r

العقيد أبو الرب عرض على جنود الاحتلال مساعدتهم في إصلاح عربتهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-11-2018 الساعة 10:34
رام الله - الخليج أونلاين

أمر  المدير العام للشرطة الفلسطينية، حازم عطا الله، بإيقاف مدير شرطة محافظة الخليل، العقيد أحمد أبو الرب، عن العمل وإحالته إلى لجنة تحقيق، بعد انتشار صور له وهو يقدم المساعدة لدورية من دوريات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة "معا" الفلسطينية، الأربعاء، نقلاً عن العقيد لؤي أرزيقات، الناطق باسم الشرطة، أنه تقرر تكليف نائب مدير شرطة الخليل تسيير أمور المحافظة.

جاء ذلك عقب انتشار صور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للعقيد أبو الرب وهو يساعد جنود الاحتلال، الأمر الذي أثار موجة سخط واسعة في الشارع الفلسطيني.

وأطلق نشطاء على "فيسبوك" وسماً باسم #كمين_البنشر، نشروا تحته صوراً ساخرة، للتنديد بسلوك عقيد الشرطة.

وربط بعضهم بين الصورة السلبية، وأحداث المقاومة في غزة، منددين بموقف السلطة الفلسطينية من الاحتلال.

أمين سر حركة "فتح" في إقليم "يطا والمسافر"، كمال مخامرة، الذي ظهر في إحدى الصور، تحدث عن الملابسات التي جعلت مدير شرطة الخليل يقدم المساعدة لجنود الاحتلال، قائلاً: "يوم الأحد الماضي كنا نقوم بحملة إغاثة في منطقة سوسيا بمسافر يطا، وكان برفقتنا موكب من عدة مؤسسات رسمية وإغاثية".

إقالة

وأضاف: "بعد الانتهاء من تقديم المساعدات، ولدى محاولتنا الخروج من المنطقة، كانت هناك دورية لجيش الاحتلال تغلق الطريق، وتبين لنا فيما بعد، أن عطلاً قد أصاب أحد دواليب الدورية، فطلب الجنود معدات لتغيير الدولاب، وفعلاً تم ذلك".

إقالة

وأوضح أن "الجنود حاولوا تغيير الدولاب ولم يتمكنوا من ذلك. وبعد وقت طويل من الانتظار، تقدَّم العقيد أبو الرب من الجنود وعرض المساعدة، وفعلاً نجح في ذلك، وبعدها غادرنا المكان".

مكة المكرمة