إقالة مدير هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية بسبب خرق أمني

المسؤول عن برنامج تطوير الصواريخ الإسرائيلية المقال يائير رماتي

المسؤول عن برنامج تطوير الصواريخ الإسرائيلية المقال يائير رماتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-12-2015 الساعة 23:29
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية، مساء الأحد، عن إقالة المسؤول عن برنامج تطوير الصواريخ الإسرائيلية، يائير رماتي، من منصبه كمدير لمشروع الصواريخ الدفاعية "حوماه"، وذلك بسبب مخالفات خطيرة مرتبطة بأمن المعلومات، حول مشروع "السهم" ومشروع "العصا السحرية"، وهي برامج إسرائيلية لتطوير الصواريخ.

وجاء في البيان الذي صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية: "في الفترة الأخيرة تم اكتشاف مخالفات خطيرة مرتبطة بأمن المعلومات، والتي بسببها لا يستطيع رماتي أن يواصل مهامه في وزارة الأم، وقامت الوزارة بنقل مسألة متابعة الموضوع للجهات المختصة".

ويظهر من بيان وزارة الأمن الإسرائيلية "أن رماتي قد أقيل من منصبه بعد أن عثر في حاسوبه الشخصي على مواد سرية لم يكن من المفروض أن توجد فيه.

على الرغم من إقالته من منصبه أوضحت وزارة الأمن الإسرائيلية أن لرماتي حقوقاً كثيرة وأنه كان له باع كبير في كثير من القضايا الحاسمة المتعلقة بأمن دولة إسرائيل.

وأثار إعلان إقالة رماتي مفاجأة كبيرة لدى الأوساط الأمنية في إسرائيل، وبما يتعلق بإقالته من منصبه، وقالت المصادر: "إن الحديث يدور حول شخص كان شريكاً في تطوير منظومات ومشاريع أمنية هي الأهم والأكثر سرية في تاريخ دولة إسرائيل".

مكة المكرمة