إقلاع طائرات بريطانية للمشاركة بضربات ضد تنظيم "الدولة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-09-2014 الساعة 17:41
لندن - الخليج أونلاين


أعلنت بريطانيا إقلاع طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الملكي، ستشارك في الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق، من القاعدة البريطانية الموجودة في الشطر الجنوبي من جزيرة قبرص.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، أن طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني، المحملة بالقنابل والصواريخ، أقلعت صباح اليوم من جنوب قبرص باتجاه العراق، وستقوم بالهجوم لدى تحديد الأهداف المناسبة.

وقال البيان: "لأسباب أمنية لن نعطي أي تصريحات حول أنشطة الطائرات، ولكن سنقوم بكشف معلومات حول التطورات عندما يكون الوضع مناسباً".

بدورها، أشارت الصحافة البريطانية إلى أن طائرتين حربيتين من طراز "تورنادو" شاركتا في العمليات ضد "التنظيم".

وكان مجلس النواب البريطاني أقر، أمس الجمعة، بأغلبية كبيرة مشاركة بريطانيا في الغارات الجوية ضد تنظيم "الدولة" في العراق، بعد موافقة 524 عضواً بمجلس العموم (الغرفة الأولى لمجلس النواب)، على المشاركة في الغارات في حين رفض الأمر 43 عضواً.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق أن أكثر من 50 دولة ستشارك بشكل أو بآخر في التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، في حين أن هناك دولاً ستشارك بطرق منها الدبلوماسية والاستخباراتية، فضلاً عن المساعدة العسكرية ومكافحة التجنيد والشبكات المالية "للدولة الإسلامية".

مكة المكرمة