إندونيسا ترفض منح 53 إسرائيلياً تأشيرة الدخول

لا تربط إندونيسيا بإسرائيل علاقات دبلوماسية (أرشيف)

لا تربط إندونيسيا بإسرائيل علاقات دبلوماسية (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 01-06-2018 الساعة 22:44
جاكارتا - الخليج أونلاين


أعلن وزير القانون وحقوق الإنسان الإندونيسي، ياسونا لاولي، رفض المسؤولين في مكتب الهجرة منح 53 إسرائيلياً تأشيرة الدخول إلى إندونيسيا.

وذكر الوزير لاولي، في تصريحات صحفية حول قرار بلاده منع الإسرائيليين دخول إندونيسيا، أن منح ورفض تأشيرات الدخول لمواطني الدول الأجنبية هما بيد الحكومة الإندونيسية.

تجدر الإشارة إلى أنّ جاكرتا قررت، في 23 مايو الماضي، منع دخول المواطنين الإسرائيليين إلى أراضيها، بسبب المجازر التي ارتكبتها دولة الاحتلال في حق الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، وردت "تل أبيب" باتخاذ قرار مماثل الأربعاء الماضي.

اقرأ أيضاً :

برلمان العراق يطالب بإلغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين

ولا تربط إندونيسيا بإسرائيل علاقات دبلوماسية، وتقتصر على العلاقات الاقتصادية.

ومنذ نهاية مارس الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه دولة الاحتلال على أراضٍ فلسطينية محتلة.

وعصر الجمعة، توافد مئات الفلسطينيين نحو مخيمات "العودة" (الخمسة) على الحدود الشرقية لغزة، للمشاركة في المسيرات.

وفي جمعة حملت اسم "من غزة إلى حيفا.. وحدة دم ومصير مشترك"، استشهدت طبيبة متطوعة وأصيب 100 فلسطيني، من جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات "العودة" على الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وباستشهاد الطبيبة "النجار" يرتفع عدد الضحايا، من جراء اعتداء جيش الاحتلال على مسيرات "العودة" السلمية منذ انطلاقها قبل شهرين، إلى 119 شهيداً، إضافة إلى إصابة أكثر من 13 ألف متظاهر.

مكة المكرمة