إنفوجرافيك: تعرّف على ثاني أكبر منظمة بعد الأمم المتحدة

منظمة التعاون الإسلامي أُسست قبل 47 عاماً

منظمة التعاون الإسلامي أُسست قبل 47 عاماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-04-2016 الساعة 09:46
إسطنبول - الخليج أونلاين


تحتضن مدينة إسطنبول التركية القمة الإسلامية في نسختها الـ 13 تحت شعار "الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام".

وتعود أهمية قمم منظمة التعاون الإسلامي إلى حجم الدول المنضوية تحتها، مشكلة ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة.

أسست منظمة التعاون الإسلامي، التي كان اسمها "منظمة المؤتمر الإسلامي"، في 25 من شهر سبتمبر/أيلول عام 1969، بقرار من القمة التاريخية التي عقدت في الرباط بالمغرب، إثر جريمة إحراق المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وارتفع عدد الأعضاء فيها من 25 دولة عند تأسيسها، إلى 57 دولة إسلامية، موزعة على أربع قارات.

وتسعى المنظمة- وفق ميثاقها- "لحشد الأمة في هيئة موحدة، لتكون ممثل المسلمين الذي يعبر عن القضايا القريبة من قلوب أكثر من 1.5 بليون مسلم في العالم"، وتعمل على التشاور، وتتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية الأخرى لحماية المصالح الحيوية للمسلمين، والعمل على تسوية النزاعات والخلافات بين الدول الأعضاء، وتعمل على الحفاظ على القيم الحقيقية للإسلام والمسلمين، واتخذت المنظمة خطوات عدة لإزالة التصورات الخاطئة، ودافعت بشدة للقضاء على التمييز ضد المسلمين بجميع أشكاله ومظاهره.

وبالتزامن مع انعقاد القمة الإسلامية الـ 13، قام فريق الملتميديا في "الخليج أونلاين" بعمل إنفوجرافيك يتحدث عن هذه المنظمة.

13-4-2016-8

مكة المكرمة