إيران: اعتقال علي سلمان "يوجه رسالة خاطئة للمتطرفين"

حسين عبد اللهيان اعتبر أن اعتقال سلمان "يعطي رسالة خاطئة للمتطرفين"

حسين عبد اللهيان اعتبر أن اعتقال سلمان "يعطي رسالة خاطئة للمتطرفين"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-01-2015 الساعة 21:57
طهران - الخليج أونلاين


طالب مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان، الحكومة البحرينية بـ"الإفراج العاجل" عن الشيخ علي سلمان زعيم جمعية الوفاق الوطني الشيعية، كبرى حركات المعارضة في البحرين.

وقال عبد اللهيان فی تصریح أدلى به لوکالة "تسنیم" التابعة للحرس الثوري الإيراني: "علی الحکومة البحرینیة أن تتفهم الظروف الحساسة والمعقدة التي تعیشها المنطقة".

وأضاف: "یجب أن تولي حكومة البحرين اهتماماً جاداً بالتحذیرات التي یطلقها المسؤولون السیاسیون ومراجع الدین والذین یضمرون الخیر للمنطقة، بشأن الإفراج العاجل عن الشیخ علي سلمان".

وشدد الدبلوماسي الإيراني، على أن اعتقال الحكومة البحرينية لسلمان "يعطي رسالة خاطئة للمتطرفین، لجعل أمن البحرین والمنطقة یواجه أزمة سياسية وأمنية من الصعب أن يتم معالجتها"، في تصريح يبدو كما لو كان يحمل تهديداً مبطناً.

واعتبر عبد اللهيان، أن ما وصفه "استمرار انتهاج سياسة القمع والعنف في هذا البلد يثير القلق، وقد يصيب من يعتقد بانتهاج الأساليب الديمقراطية والحوار الوطني بخيبة أمل"، على حد وصفه، معتبراً أنه "سيدفع نحو المزيد من الأزمة حيث لن تكون لصالح أي من الأطراف".

وأكد المسؤول الإيراني "أن طهران تطالب بالاهتمام في التوصل إلی حل سیاسي، وإجراء حوار وطني حقیقي للخروج من الأزمة القائمة في البحرین".

ومنذ اعتقال البحرين للمعارض السياسي علي سلمان، الشهر الماضي، وإيران تواصل ضخها لتصريحات تعتبرها الحكومة البحرينية "تدخلاً" في شؤونها الداخلية.

مكة المكرمة
عاجل

بومبيو: إسقاط الطائرة الروسية يؤكد ضرورة إنهاء نقل إيران لأنظمة أسلحة خطرة عبر سوريا