إيران تقول إنها قتلت مسلحين تسللوا من العراق

بيان: تم القضاء على المسلحين في كمين محكم (أرشيف)

بيان: تم القضاء على المسلحين في كمين محكم (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-06-2018 الساعة 22:58
طهران - الخليج أونلاين


قال الحرس الثوري الإيراني إنه تمكن من قتل وإصابة 7 مسلحين في اشتباك مسلح مع قوة تابعة له، بعد تسلل مسلحين إلى منطقة "اشنويه" الحدودية بشمال غربي البلاد.

ووفقاً لوكالة أنباء فارس الإيرانية، ذكر بيان للحرس الثوري، أن خلية مسلحة حاولت، مساء يوم أمس الجمعة، "من خلال التخطيط التسلل من منطقة شمال العراق إلى داخل أراضي البلاد، وتنفيذ عمليات تخريبية والمساس بالأمن"، بحسب قوله.

وأضاف البيان أن مجموعة المسلحين وقعت في كمين لقوة برية تابعة للحرس الثوري الإيراني، مبيناً أن القوة الإيرانية تمكنت بعد اشتباك مع المسلحين من إنهاء الاشتباك لمصلحتها.

اقرأ أيضاً :

البيت الأبيض: الحرس الثوري يضخ موارد لتصدير الاضطرابات

وأكد أنه تم في هذا الاشتباك قتل وإصابة 7 من أعضاء المجموعة المسلحة، دون أن يحدد عدد المسلحين الكلي الذين تسللوا إلى داخل الحدود الإيرانية، مبيناً أنه جرى ضبط كميات من الأسلحة والعتاد والمعدات كانت بحوزة المسلحين، وفق تعبيره.

والثلاثاء الماضي، لقي اثنان من قوات حرس الحدود الإيرانية مصرعهما، في خلال اشتباكات مع عناصر مسلحة بمدينة سردشت، في محافظة أذربيجان شمال غربي إيران.

وتشهد إيران بشكل مستمر تسلل مسلحين، خاصة الأكراد، إلى الداخل الإيراني؛ لتنفيذ هجمات تستهدف القوات الأمنية، كما تقول السلطات.

مكة المكرمة