إيطاليا تبدأ ببناء أول طرَّاد للقوات القطرية

ضمن صفقة تشمل بناء 7 سفن
الرابط المختصرhttp://cli.re/6EwvyL

العطية حضر حفل تدشين بناء السفن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-07-2018 الساعة 10:41
روما - الخليج أونلاين

شارك وزيرا دفاع قطر؛ خالد بن محمد العطية، وإيطاليا، إليزابيتا ترينتا، أمس الاثنين، في مراسم تدشين بناء أول طرَّاد، ضمن صفقة لبناء 7 سفن متَّفق عليها بين الدوحة وشركة "فينكانتييري" الإيطالية، بقيمة 4 مليارات يورو.

وجرت مراسم الحفل في محطة "موتجانو" للشركة الإيطالية، التي تسيطر عليها الدولة، بمحافظة لاسبيتسيا شمال غربي إيطاليا، بحضور رئيسها التنفيذي، جوزبه بونو، حسب بيان للأخيرة.

وأوضح البيان أن الطَّرَّاد الأول من الصفقة سيحمل اسم "الدوحة".

وفي 16 يونيو الماضي، وقَّعت شركة فينكانتيري اتّفاقاً مع قطر لبناء 7 سفن بقيمة 4 مليارات يورو (4.47 مليارات دولار).

وبموجب الاتفاق تزوّد فينكانتييري قطر بأربعة طرَّادات، وسفينتي دعم، وسفينة إنزال برمائية، وستقدّم خدمات الدعم في قطر لمدة 15 عاماً بعد التسليم، على أن يتم بناء جميع السفن في أحواض لبناء السفن في إيطاليا، بدءاً من 2018.

وأوضحت فينكانتيري في بيانها أن "الطَّرَّاد (الدوحة) يشهد على القيمة الدولية التي اكتسبتها مؤسَّستنا، التي بفضل الخبرة المكتسبة في بناء سفن التكنولوجيا الفائقة تحوَّلت لمجموعة مرجعيَّة في القطاع العسكري على المستوى العالمي".

ويبلغ طول الطَّرَّاد "الدوحة" 107 أمتار، والعرض 14.40متراً، والسرعة 28 عقدة (ميلاً) في الساعة، ويتَّسع لطاقم قوامه 110 من العسكريين، وهو قادر على تحمّل 21 يوماً من الإبحار المتواصل.

ولم يذكر بيان الشركة الإيطالية تاريخ تسليم الطَّرَّاد وبقيَّة السفن التي تشملها الصفقة.

مكة المكرمة