إيطاليا ترسل خبراء لتدريب قوات عشائر الأنبار العراقية

قررت إيطاليا إرسال 450 عسكرياً لحماية أعمال صيانة سد الموصل

قررت إيطاليا إرسال 450 عسكرياً لحماية أعمال صيانة سد الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 28-12-2015 الساعة 09:40
روما - الخليج أونلاين


قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، باولو جينتيلوني، إن خبراء عسكريين من بلاده يقومون بتدريب عناصر "سنية" لحفظ الأمن في محافظة الأنبار العراقية، بعد خروج مقاتلي تنظيم "الدولة" منها.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيطالي، عن جينتيلوني قوله: إن "خبراء إيطاليين يقومون في الوقت الراهن بتدريب أفراد الشرطة وقوات الأمن من السنة، الذين سيُكلفون بمهمة حفظ النظام في محافظة الأنبار، وكذلك ضمان عدم وقوع أعمال انتقامية بعد خروج مقاتلي داعش".

وأكد الوزير الإيطالي أن "إرسال إيطاليا 450 جندياً إيطالياً إلى العراق ينحصر في إطار حماية أعمال ترميم سد الموصل".

وكانت الحكومة الإيطالية أصدرت في وقت سابق من ديسمبر/ كانون الأول الحالي، قراراً بإرسال 450 عسكرياً "لتوفير الحماية لأعمال صيانة سد الموصل، باعتباره أحد أهم البنى التحتية لمستقبل العراق"، وفق تصريح لوزيرة الدفاع، روبرتا بينوتي، الذي أشار إلى "ضرورة عدم التقليل من قدرة داعش على القيام بهجمات في إيطاليا، كما هو الحال في أوروبا بأسرها، ونحن نعمل من أجل الحفاظ على الأمن؛ لأننا نعرف أن هؤلاء سيحاولون توجيه ضربة في أوروبا مرة أخرى".

ويوجد في العراق 280 من العسكريين الإيطاليين يقومون بمهمة تدريب قوات الشرطة المحلية في كل من بغداد وأربيل، فضلاً عن 30 آخرين تابعين للفوج التاسع من الجيش الإيطالي، ضمن وحدة من القوات الخاصة الأمريكية في قاعدة "التقدم" العسكرية الجديدة، التي تم إنشاؤها بين مدينتي الفلوجة والرمادي في الأنبار، ضمن التحالف الدولي لقتال تنظيم "الدولة".

مكة المكرمة
عاجل

الرئاسة التركية: حددنا 15 أكتوبر موعداً للانتهاء من تطهير المنطقة من الأسلحة الثقيلة في إدلب

عاجل

الإذاعة الرسمية في تنزانيا: انتشال أكثر من 100 جثة من بحيرة فيكتوريا بعد حادثة غرق العبارة