إيطاليا تفكك شبكة لتجنيد الشباب في صفوف تنظيم الدولة

عناصر من الشرطة الإيطالية

عناصر من الشرطة الإيطالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 25-03-2015 الساعة 18:31
روما- الخليج أونلاين


أعلنت إدارة مكافحة الإرهاب في إيطاليا، تفكيكها خلية وصفتها "بالتطرف"، تنشط بين مدينة تورينو (شمال غربي البلاد) وألبانيا، في مجال تجنيد الشباب لتنظيم "الدولة"، حسب التلفزيون الإيطالي.

ونقل التلفزيون، الأربعاء، تقريراً لإدارة مكافحة الإرهاب، أشار فيه إلى تنفيذها حملة مداهمات، في إطار تفكيكها للخلية.

وأوضح التقرير أنه تم توقيف 3 أشخاص، من بينهم شاب إيطالي يبلغ من العمر 20 عاماً من أصل مغربي، يرجح أنه حرر الوثيقة الدعائية لتنظيم "الدولة" باللغة الإيطالية، المؤلفة من 64 صفحة، والتي نشرت على شبكة الإنترنت مؤخراً.

وحسب التقرير، فإن الموقوفين الثلاثة، كانوا على اتصال مستمر، عبر الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي، مع أنس البوبي، الإيطالي الجنسية، والمغربي الأصل، الذي يقاتل في الوقت الراهن ضمن صفوف تنظيم "الدولة".

وكان البوبي اعتقل من قبل الأمن الإيطالي في يونيو/حزيران 2013 ثم أطلق سراحه بعد ذلك بقليل، ليتوجه إثر ذلك إلى سوريا بفضل تسهيلات توفرت له في ألبانيا، حسب التقرير.

ونقل التلفزيون الإيطالي عن "توماسو بونانو"، النائب العام بمدينة بريشا (شمال)، الذي أصدر أوامر التوقيف، قوله: إن "ما تحقق اليوم يعد إنجازاً في مجال مكافحة الإرهاب".

وبخلاف البوبي، لم يتم الكشف بعد عن هوية الشخصين الآخرين اللذين اعتقلا معه ضمن الخلية.

ويوم الجمعة الماضي، اختتم في إيطاليا الاجتماع الدولي التأسيسي لمجموعة مكافحة تمويل تنظيم "الدولة"، ترأسه مندوبون عن إيطاليا والولايات المتحدة والسعودية، وشارك فيه مندوبون من 23 دولة أخرى.

مكة المكرمة