إيطاليا 2015.. اعتقال 259 شخصاً وطرد 64 بتهمة "التطرف"

وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو

وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-12-2015 الساعة 08:16
روما - الخليج أونلاين


أعلن وزير الداخلية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، أمس السبت، أن السلطات الأمنية، طردت 64 شخصاً من البلاد واعتقلت 259 آخرين، خلال العام الجاري، بتهم تتعلق بـ"التطرف"، وذلك من بين نحو 75 ألف شخص جرى التحري الأمني عنهم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، نقله التلفزيون الرسمي الإيطالي، عرض فيه "ألفانو" أنشطة وزارة الداخلية السنوية، بمناسبة حلول نهاية العام.

وقال ألفانو: "لقد كانت سنة مأساوية لأوروبا والعالم، لكن بالنسبة إلى وضع الأمن في إيطاليا، فقد كان 2015 عاماً جيداً، لم يكن علينا أن نذرف الدموع، كما كان الحال في بلدان أوروبية أخرى".

وأضاف: "قمنا خلال 2015 بالتحري الأمني حول 74177 شخصاً، منهم عشرون ألفاً في الشهر الماضي (نوفمبر/ تشرين الثاني) وحده، وذلك بعد هجمات باريس". مضيفاً: "اعتقلنا 259 شخصاً بتهمة التطرف الديني، وطردنا 64 شخصاً من إيطاليا بالتهمة نفسها".

وأشار الوزير الإيطالي إلى وجود "نحو عشرة من المقاتلين الإيطاليين مع تنظيم داعش، وتتم متابعة أوضاعهم باستمرار، إضافة إلى تتبع الأنشطة المتعلقة بالترويج للتنظيم عبر شبكة الإنترنت".

وختم ألفانو حديثه بالقول: إن "إيطاليا أكثر بلد آمن في 2015، إذ قمنا بنشر 6300 من عناصر الجيش في جميع أنحاء البلاد للسهر على الأمن، وهو أكبر عدد من أفراد القوات المسلحة تم توظيفه لضمان أمن المواطن".

مكة المكرمة