اتحاد علماء المسلمين يطالب بحماية المدنيين في الفلوجة

الاتحاد يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي

الاتحاد يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-07-2015 الساعة 16:12
الدوحة - الخليج أونلاين


حذر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من تفجر الأوضاع في مدينة الفلوجة غرب العاصمة العراقية بغداد، وما آلت إليه من حالة مأساوية، مطالباً التحالف الدولي والحكومة العراقية بحماية المدنيين وتحقيق العدالة والشراكة الحقيقية بين مكونات المجتمع العراقي كافة.

وقال بيان أصدره الاتحاد، الأربعاء: "يتابع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقلق بالغ الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب العراقي بشكل عام، وأهالي الفلوجة والأنبار بشكل خاص؛ من جراء القصف المتواصل على تلك المدن من قبل القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي والتحالف الدولي. الأمر الذي نتج عنه مقتل وإصابة عشرات العراقيين المدنيين ممّن لا ذنب لهم ولا جريمة إلا أنهم من أهل السنة البرآء، والذين يقعون فريسة بين هذا القصف، وبين إرهاب قوات داعش لهم بمنعهم حتى من الخروج من تلك المدن".

ودعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي، الحكومة العراقية إلى تحقيق الشراكة الحقيقية لأهل السنة العراقيين في الدفاع عن بلدهم، وتوفير جميع حقوق المواطنة الكريمة لهم.

وطالب الاتحاد القوات العراقية والمشاركين معها في الحرب على "الدولة" بتجنب استهداف المواطنين العراقيين المدنيين، وبخاصة النساء والأطفال والشيوخ.

مكة المكرمة