اتصالات بين السعودية ومصر والإمارات لبحث أوضاع غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-07-2014 الساعة 02:32
عواصم - الخليج أونلاين


أجرى وزراء خارجية كل من السعودية والإمارات ومصر، مباحثات عبر الهاتف، تناولت العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

فقد تلقى وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية المصري، سامح شكري.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي، في تصريح له الجمعة، إنّ الاتصال يأتي على ضوء التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة. مضيفاً، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الاتصال جاء في إطار المتابعة التي تجريها مصر مع الأطراف العربية والدولية لوقف نزيف الدم الفلسطيني.

وأجرى وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية السعودي، ووزير خارجية مصر، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن وزير الخارجية الإماراتي بحث خلال هذه الاتصالات الأوضاع في غزة والمبادرة المصرية.

وشهد، الجمعة (7/18)، أول أيام التقدم البري للقوات الإسرائيلية في قطاع غزة، بعد أيام من بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد 60 فلسطينياً، ليرتفع إجمالي ضحايا العدوان إلى 297 شهيداً، و2200 جريح، بحسب ما أكدته المصادر الطبية الفلسطينية.

وطرحت مصر، الإثنين الماضي، مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة، تنص على وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وفتح المعابر، وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية، في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

مكة المكرمة