اتهام 3 سعوديين بتأسيس خلية "إرهابية" بالقطيف

المتهمون خططوا لاستهداف رجال الأمن

المتهمون خططوا لاستهداف رجال الأمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 31-03-2017 الساعة 10:31
الرياض - الخليج أونلاين


يواجه ثلاثة من المتهمين بالتورط في أعمال إرهاب بمحافظة القطيف السعودية اتهامات بتأسيس خلية إرهابية لزعزعة الأمن الداخلي، وقتل رجال الأمن، والاعتداء على الممتلكات العامة، والسعي لإحداث انقسام مجتمعي.

وكشفت هئية التحقيق والادعاء السعودية، الخميس، أن "اثنين من المتهمين الثلاثة اشتركوا مع آخرين في تكوين خلية إرهابية تابعة لتنظيم سرّي مسلح يهدف إلى زعزعة الأمن وممارسة أعمال تخريبية"، بحسب ما نقلت عنها صحفة "عكاظ".

يأتي ذلك بعد يومين من مقتل اثنين من المتهمين بالإرهاب واعتقال 4 آخرين في المدينة الواقعة شرقي المملكة.

اقرأ أيضاً:

السعودية: مقتل إرهابيَّين واعتقال 4 في القطيف

ويواجه المتهم الثالث تهمة المتاجرة بالأسلحة وتوزيعها على مثيري الشغب في القطيف، والتستر على متورطين بأعمال تخريبية، وكذا حيازة مسدسين وزجاجات مولوتوف حارقة، بغرض الإخلال بالأمن.

وقالت الهيئة إن المتهم الثالث استخدم زجاجات المولوتوف للاعتداء على سيارات الأمن خلال المداهمة الأخيرة، ما أدى إلى الإضرار ببعضها، فضلاً عن اتهامه بحيازة مواد من شأنها الإضرار بالأمن.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت، الأربعاء، أنها قتلت عنصرين إرهابيين، واعتقلت أربعة آخرين، خلال عملية جرت بإحدى المزارع في شمال بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف شرقي المملكة.

ووفقاً للمتحدث باسم الوزارة، اللواء منصور التركي، فقد عُثر خلال العلمية على 130 غالوناً من مادة الأسيد الحارقة، وكمية من مادة أخرى (لم يذكرها) تستخدم في تصنيع المواد المتفجرة. كما عثرت على جالون من مادة البوتاسيوم، وثلاثة مخازن لسلاح رشاش، وواحد وسبعين طلقة حية، وقناع أسود اللون.

وأكد التركي أن "جميع العناصر سعوديون، وأنهم من أرباب السوابق، وسبق أن شاركوا في أعمال إرهابية وإجرامية".

مكة المكرمة